وزير الاتصالات لواع: سندخل تقنية 4G للعراق

الخميس 07 شباط 2019 - 22:29

وزير الاتصالات لواع: سندخل تقنية 4G للعراق

 

عمان- واع- يعرب السالم

 

اعلن وزير الاتصالات الدكتور نعيم الربيعي اليوم الخميس، انه سيتم فتح المجال أمام الشركات الأردنية للاستثمار في قطاع الاتصالات وفي ادخال تقنية الجيل الرابع 4G في الهواتف المحمولة.

وبحث الربيعي مع نظيره الاردني مثنى الغرايبة في عمان، تفعيل جميع بنود مذكرة التفاهم التي وقعت في بغداد، وابرمت في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

وقال الربيعي لواع: ان "قطاع الاتصالات سيمر بمرحلة انتقالية من خلال هذا التعاون، كما أنه سيتم فتح المجال أمام الشركات الأردنية للاستثمار في قطاع الاتصالات، وادخال تقنيةالجيل الرابع 4G في الهواتف المحمولة، فالاردن له تجربة جيدة في هذا المجال".

واضاف "أما على صعيد تكنولوجيا المعلومات، فسيتم الافادة من الخبرات الأردنية، والوزارة ستنفتح على العديد من البلدان القادرة على الاستثمار في قطاع الاتصالات من أجل تطوير  واقع الاتصالات في العراق"، مؤكدا ان "فتح معبر طريبيل الحدودي سهل لنا الكثير من الأمور الفنية واللوجستية من حيث استيراد القطع الضرورية لتحسين قطاع الاتصالات في العراق".

بدوره، قال وزير الاتصالات الأردني لواع: ان "كل الخبرات الأردنية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ستكون متيسرة للعراق من خلال البرامج العلمية والفنية المتطورة التي يستخدمها الأردن"، مشيرا الى ان جميع ملاكات وزارته من خبراء في مجالي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سيقدمون خبراتهم لوزارة الاتصالات العراقية، وأن العراقيين سيلمسون أهمية هذا التعاون" .