الهيأة السياسية للتيار الصدري تلتقي رئيس البرلمان الاردني

الخميس 07 شباط 2019 - 14:29

الهيأة السياسية للتيار الصدري تلتقي رئيس البرلمان الاردني

 

بغداد - واع

التقى رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري نصار الربيعي،يوم الخميس، وبحضور النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي رئيس مجلس النواب الاردني عاطف الطراونة والوفد المرافق له.

وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) أنه "جرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس تحالف سائرون حسن العاقولي وعدد من قيادات التحالف، وسفيرة العراق لدى الاردن السيدة صفية السهيل، مناقشة تطوير العلاقات الثنائية، واهمية فتح آفاق جديدة من التعاون على كافة المستويات، وتظافر الجهود البرلمانية للدولتين لدعم جميع الاتفاقيات والتفاهمات الثنائية".


واكد الربيعي ان "العراقيين تصدوا للارهاب وكانوا يدافعون عن الامن والسلم العالميين، وان الدعم الذي كان يتلقاه من العالم لم يكن بحجم التضحيات الجسيمة التي قدمها الشعب العراقي.

واضاف” العلاقات العراقية-الاردنية تاريخية وعميقة، ولا تختزل ذاكرتنا ما يشوبها على مر التاريخ، مؤكدا الدعم لكل الروابط والاتفاقيات والتفاهمات بين البلدين الشقيقين”.


من جانبه قال الطراونة: "نحن فخورون بالتجربة الديمقراطية التي اسسها العراقيون، ونثمن اصرارهم على تجاوز  المشاكل والتحديات"، مشيرا الى ان "النصر الكبير الذي حققه العراق على الارهاب هو نصر للامة وللاسلام، وان وجود العراق القوي المستقر سيسهم بشكل كبير بدعم قضايا الامة”.

واوضح “نطمح الى اتفاقيات متوازنة تخدم مصالح الشعبين الشقيقين، والبرلمان الاردني داعم لكل الجهود التي تعزز علاقة المملكة بالعراق