خلية الاعلام الحكومي: لا خطر يهدد حياة وممتلكات المواطنين الساكنين على نهر ديالى

الخميس 07 شباط 2019 - 13:35

خلية الاعلام الحكومي: لا خطر يهدد حياة وممتلكات المواطنين الساكنين على نهر ديالى
بغداد – واع 
اكدت خلية الاعلام الحكومي، اليوم الخميس، عدم وجود اي خطر يهدد حياة وممتلكات المواطنين الساكنين على نهر ديالى جراء اطلاق وزارة الموارد المائية كميات من مياه سد حمرين وصلت الى 500 م3/ثا قابلة للزيادة.
وذكر بيان للخلية تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، أن "وزارة الموارد المائية كميات من مياه سد حمرين وصلت الى 500 م3/ثا قابلة للزيادة لتأمين فراغ خزني مناسب تحسباً لورود موجات من الامطار والسيول القادمة".
واوضح ان "هذه الإجراءات تأتي نتيجة ارتفاع مناسيب المياه في نهر ديالى"، مشيرا الى ان "التصاريف المطلقة لن تتجاوز القدرة الاستيعابية للنهر"، نافية بالوقت ذاته "وجود أي خطر يهدد حياة وممتلكات المواطنين الساكنين على نهر ديالى". 
وفي سياق ذي صلة  كشفت وزارة الموارد المائية عن اسباب تلوث مياه نهر دجلة في المنطقة المحصورة بين مصب نهر ديالى الى مركز مدينة الكوت، عازية ذلك "الى الموجة المائية المطلقة في نهر ديالى لدفع مياه الصرف الصحي المتراكمة في مقطع النهر عند مصب محطة الرستمية".
واكدت ان "هذه الحالة تعتبر وقتية في ضوء زيادة الاطلاقات من سد حمرين وسدة سامراء والتي ستتلاشى تدريجياً خلال اليومين القادمين".