رئيس هيئة المنافذ ووزير مالية الاقليم يتفقان على اجراءات لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 13

الأربعاء 06 شباط 2019 - 20:15

رئيس هيئة المنافذ ووزير مالية الاقليم يتفقان على اجراءات لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 13

بغداد – واع

بحث رئيس مجلس هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي،اليوم الاربعاء، مع وزير مالية أقليم كردستان ريباز محمد حملان ، اجراءات تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 13 القاضي بتوحيد الرسوم الكمركية في المنافذ وتسهيل أنسيابية حركة دخول البضائع للمحافظات.

وذكر بيان للهئية تلقته (واع) ان "الجانبين اتفقا على عدد من الأجراءات التي تسهل تطبيق قرار مجلس الوزراء في موعده المحدد، وانه سيتم الأعلان عن هذه الاجراءات بعد مصادقة الحكومة الأتحادية عليها".

واضاف انه "تم ايضا مناقشة حماية المنتج المحلي ،والتزام جميع المنافذ الحدودية بما فيها منافذ الأقليم، بتنفيذ قرار حماية المنتج المحلي الصادر من  الحكومة الأتحادية وأقليم كردستان"، مشيرا الى انه "سيتم عقد لقاء غدا الخميس مع وزير زراعة الأقليم لغرض احكام السيطرة على المنافذ الحدودية للأقليم بهدف حماية المنتج المحلي".

واكد البيان ان "العقابي وخلال اتصال هاتفي مع الفريق محمد البياتي السكرتير العسكري لرئيس الوزراء، شدد على ضرورة أحكام السيطرة من قبل نقاط التفتيش في خانقين وديالى ، لمنع دخول المحاصيل الزراعية المشمولة بحماية المنتج المحلي، كما طالب قيادة عمليات ديالى، باحكام سيطرتها، واخذ دورها في بسط سلطة الدولة والقانون".