أبو الهيل يبحث مع وفد تركي تعزيز التعاون الإعلامي

الأربعاء 06 شباط 2019 - 19:21

 أبو الهيل يبحث مع وفد تركي تعزيز التعاون الإعلامي

بغداد- واع

تصوير – حيدر الخفاجي

بحث رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد أبو الهيل مع وفد تركي برئاسة عضو البرلمان عن محافظة سامسون مصطفى جاكر، التعاون الاعلامي مع المؤسسات الاعلامية التركية.

وقال ابو الهيل عقب استقباله الوفد اليوم الاربعاء: ان "العراق تربطه علاقات طيبة مع تركيا، ولدينا طموحات لتطويرها لتشمل التعاون في الجانب الاعلامي".

واضاف انه "تم البحث في المشتركات بالتعاون الاعلامي والدرامي والفني، وسبل وضعها في صيغة اتفاق بين الشبكة والمؤسسات الاعلامية التركية".

من جانبه، اشاد النائب التركي باداء الشبكة الاعلامي واستجابتها للتطورات التكنولوجية الجارية في عالم الاتصالات، معربا عن "امله في انضاج صيغ تعاون درامي وفني مشترك بين الطرفين".

وثمن الوفد خلال زيارته غرفة الاخبار المشتركة اطلاق القنوات التلفزيونية العراقية الوطنية (الكردية والتركمانية)،  معربا عن اعجابه بعمل وكالة الانباء العراقية (واع) باللغات العربية والانكليزية والكردية والتركمانية، ما يعكس اهتمام شبكة الاعلام بالتنوع العراقي، واصفا اياها ممثلا عن جميع العراقيين. 

يشار الى ان شبكة الاعلام حققت خلال الادارة الحالية برئاسة مجاهد أبو الهيل العديد من الانجازات الاعلامية خلال سنة واحدة فقط، ابرزها اطلاق قناة العراقية imnبنظام الـHD، اضافة الى اطلاق وكالة الانباء العراقية"واع" بأربع لغات، واستحداث القناتين الكردية والتركمانية، اضافة الى البدء بتحويل القناة الرياضية الى نظام عالي الجودة، فضلا عن اصدار صباح المحافظات بثلاث لغات، واستحداث مديرية الاعلام الالكتروني وقسم الابداع، وانشاء ساحة الزعيم، وحديقة الرواد، وعشرات المشاريع الاخرى.