الكعبي يناقش مع السفير الياباني اهمية تحقيق تعاون اكبر بين البلدين في المجالات كافة

الأربعاء 06 شباط 2019 - 18:13

الكعبي يناقش مع السفير الياباني اهمية تحقيق تعاون اكبر بين البلدين في المجالات كافة

بغداد - واع

شدد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي اليوم الاربعاء ، على ضرورة تقديم التسهيلات كافة للاستثمارات اليابانية وتوفير بيئة اعمـــال جاذبة وآمنة في البلاد.

وذكر بيان تلقته (واع) ان الكعبي اوضح خلال استقباله السفير الياباني لدى العراق ناوفومي هاشيموتو ان " السلطة التشريعية والتنفيذية تعتبر النشاط الذي تقوم به سفارة اليابان لدى بغداد في المجالات الصحية والتربوية والخدمية والعلمية من ابرز الاعمال الانسانية ، سيما وأنها لا تعمل وفق مبدا القوانين التي تنظم طبيعة العلاقات بين الدول سياسيا واقتصاديا بل تسعى بشكل مستمر للتقديم العمل الانساني على لغة المصالح وهذا ما يزيد الاعجاب بها " ، مبديا رغبته بتعاون اكبر بين البلدين الصديقين في كافة المجالات وخاصة القطاعات المتميزة بها اليابان وان تجربة الاخيرة محط اهتمام العالم ، والعراق عانى من ذات الازمات التي مرت بها اليابان.

من جهته اكد السفير الياباني انه في العام 2019 سيكون عمر العلاقات الدبلوماسية بين البلدين 80 عاما ، مؤكدا استمرار حكومته بدعم حكومة وشعب العراق وايضا استمرار المشاريع التي بداتها بعد العام 2003 .

واضاف ان بلاده تعمل بالتنسيق مع منظمات اممية لتنفيذ العديد من المشاريع الخاصة بدعم شريحة النازحين واعمار المدن المحررة ".