عبد المهدي: امام العراق وايطاليا فرص تعاون كبيرة

الأربعاء 06 شباط 2019 - 12:43

عبد المهدي: امام العراق وايطاليا فرص تعاون كبيرة
بغداد- واع 
 قال رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ،اليوم الاربعاء، في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس الوزراء الايطالي جوزيبيه كونتي ، أن العراق وايطاليا امامهما فرص كبيرة للتعاون.
واضاف عبد المهدي في المؤتمر الذي حضرته وكالة الانباء العراقية (واع) ،"بحثنا مع رئيس الوزراء الايطالي اهمية عودة اللجنة المشتركة للاجتماع وسبل تطوير العلاقات بين البلدين"،مؤكدا على،أن "العراق يتمتع بعلاقات متميزة مع ايطاليا وامام بلدينا فرص كبيرة للتعاون في مختلف المجالات".
واضاف "بحثنا مع الجانب الايطالي بعض القضايا الاقليمية والدولية وحل الامور العالقة بروح ايجابية بما يخدم مصلحة البلدين"، لافتا الى، أن "عددا كبيرا  من الشركات الايطالية تعمل في العراق ونرحب بقدوم المزيد منها للعمل لاسيما في المناطق المحررة" 
من جانبه قال كونتي ،إن "ايطاليا والعراق لديهما فرصة لتطوير العلاقات مع العراق في مجالات متعددة"،مشيرا الى أن " لقائي مع عبد المهدي كان ايجابيا وسنعمل على تامين الدعم لمرحلة الاستقرار واعادة الاعمار".
واضاف رئيس الوزراء الايطالي ،أن "امام العراق تحديات مهمة وهي الاستقرار والرفاهية "،مشيدا "بقدرة الحكومة العراقية على تحقيق ذلك".
وتابع كونتي،أن  "ايطاليا ستعمل مع اليونسكو والبنك الدولي لانجاز العديد من المشاريع في العراق وأنها ستعمل من اجل زيادة دعم العراق في المجالات الاقتصادية والثقافية".