النزاهة تضبط أربع مناطق في كركوك يتم عبرها تهريب سعات انترنت بقرابة مليون دولار شهرياً

الثلاثاء 05 شباط 2019 - 19:49

النزاهة تضبط أربع مناطق في كركوك يتم عبرها تهريب سعات انترنت بقرابة مليون دولار شهرياً

بغداد – واع

أكدت هيئة النزاهة،اليوم الثلاثاء، تمكُّنها من ضبط أربع مناطق في محافظة كركوك يتم عبرها تهريب سعات الانترنت، مؤكدة ان مايتم تهريبه من هذه المناطق يكلف الدولة مليون دولار شهرياً.

واوضحت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان تلقته (واع) أن "فريقاً فنياً مؤلفاً بموجب أمر وزاري، مهندسين وفنيين وأعضاء من وزارة الاتصالات وهيئة الإعلام والاتصالات، وبالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني، تمكنوا من تنفيذ أربع عمليات ضبطٍ لتهريب سعات الإنترنيت في المحافظة"، مبينا أن "المناطق التي كان يتم عبرها التهريب، هي التون كبري، والدبس، وشوان، وسباكنين وشوارو".

واضاف ان " العمليَّات، التي تم تنفيذها في تلك المناطق بموجب مذكرات ضبطٍ قضائيةٍ، أسفرت عن قطع خطوط التهريب، وإسقاط أبراج منصوبة خلافاً للقانون، والتحرز على أجهزة تراسل ومعدات وأدوات كانت تستخدم في عمليات التهريب"، مشيرا الا ان"عمليات تهريب سعات الانترنيت، كانت تتسبب بهدر مبالغ كبيرة من المال العام، فضلاً عما تحدثه من سوء الخدمة المقدمة للمواطن".

واكد البيان ان" الفريق الفني المعني بتنفيذ العمليَّات، عرض جميع المبرزات الجرميَّة المضبوطة على قاضي التحقيق المختص، فضلاً عن عرض مدير إحدى الشركات الأهليَّة المتهمة بالضلوع بعمليَّات التهريب التي تتم بالمحافظة".