النزاهة تضبط مختلسي أموالٍ عائدةٍ للدولة في كربلاء وصلاح الدين

الثلاثاء 05 شباط 2019 - 13:53

النزاهة تضبط مختلسي أموالٍ عائدةٍ للدولة في كربلاء وصلاح الدين

 

بغداد- واع

أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة عن تمكُّن ملاكاتها في مكتبي تحقيق كربلاء وصلاح الدين، بعد مُتابعةٍ وتحرٍّ، من تنفيذ عمليَّتي ضبطٍ لمُتَّهمين باختلاس أموالٍ عائدةٍ للدولة في المحافظتين.

واوضحت الهيأة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ان " فريقاً من مكتب تحقيق كربلاء التابع للهيأة تمكَّن من ضبط أحد المُوظَّفين المُتَّهمين في قسم الحسابات في مديريَّة تربية كربلاء؛ لقيامه باختلاس مبالغ ماليَّةٍ، مع ضبط دفتر الذمَّة الخاصِّ بالصكوك البالغ عددها 16صكاً، مُبيِّنةً أنَّ قيمة أحد الصكوك بلغت (350) مليون دينارٍ.

وبينت أنه "تمَّ تنظَّـيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمُبرزات المضبوطة مع الأوليَّات؛ وعرضها بصحبة المُتَّهم على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ الذي قرَّر إيقافه وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات،  وإصدار قرارات استقدامٍ وقبضٍ بحقِّ كلِّ من له علاقةٌ بعمليَّة الاختلاس".

أضافت أنَّ "فريقاً اخر من مكتب تحقيق صلاح الدين التابع للهيأة تمكَّن من ضبط خمسةٍ متهمين، بينهم مدير محطة وقودٍ في المحافظة؛ لقيامهم باختلاس مبالغ الوقود الذي تمَّ بيعه عبر قيامهم بالتلاعب بعدَّادات كميَّات الوقود المباعة للمواطنين،لافتةً إلى أنَّ عمليَّتي الضبط تمَّتا؛ بموجب مُذكَّرات ضبطٍ قضائيَّةٍ".