الوزيرالحكيم يمثل العراق بالاجتماع العربي –الاوربي في بروكسل

الاثنين 04 شباط 2019 - 14:29

الوزيرالحكيم يمثل العراق بالاجتماع العربي –الاوربي في بروكسل

 

بروكسل - واع - كاظم الحناوي

شارك العراق ،اليوم الاثنين، في الاجتماع العربي – الاوربي بوفد ترأسه وزير الخارجية محمد علي الحكيم والمنعقد حاليا في بروكسل .

وذكر مراسل وكالة الانباء العراقية في بروكسل، أن " وزیر الخارجیة الدكتورمحمد علي الحكيم وصل بروكسل للمشاركة في الاجتماع الوزاري العربي - الأوروبي في دورته الخامسة بالعاصمة البلجیكیة ".

واضاف ،أنه "وفقا لبیان صدر عن الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي فإن الاجتماع يناقش الاستعدادات لعقد القمة العربیة - الأوروبیة الأولى المقررة في مصر في 24 شباط الجاري والتي تستمر یومین فضلا عن مناقشة العلاقات العربیة -الأوروبیة والقضایا الإقلیمیة".

وتابع مراسل وكالة الانباء العراقية ،انه "من المتوقع أن یعبر الاجتماع عن الالتزام بتعمیق الشراكة الأوروبیة العربیة لبناء السلام والاستقرار وضمان الأمن وتعزیز التنمیة الاقتصادیة والاجتماعیة والتكنولوجیة".

 وواوضح أن " الاجتماع ترأسه كل من الممثلة العلیا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجیة والسیاسیة والأمنیة ونائبة رئیس المفوضیة الأوروبیة فیدیریكا موغیریني ووزیر الخارجیة السوداني الدردیري محمد أحمد الذي تشغل بلاده الرئاسة الحالیة للجامعة العربیة والأمین العام لجامعة الدول العربیة أحمد أبو الغیط".