عبد المهدي يستقبل رئيس منظمة الصليب الاحمر الدولية

الاثنين 04 شباط 2019 - 11:20

عبد المهدي يستقبل رئيس منظمة الصليب الاحمر الدولية
بغداد- واع 
بحث رئيس مجلس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ،اليوم الاثنين، مع رئيس منظمة الصليب الاحمر الدولية بيتر ماوربر القضايا الانسانية وماخلفته عصابة داعش الارهابية من معاناة للمواطنين ،مشددا على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق لتقديم التسهيلات لدعم عمل المنظمة.
وذكر بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ،أن " عبد المهدي استقبل رئيس منظمة الصليب الاحمر الدولية بيتر ماوربر في مكتبه "
 
واضاف ان "عبد المهدي ثمن الجهود الانسانية للمنظمة في المناطق المحررة والمتضررة "، مؤكدا على "سعي الحكومة الجاد لتحقيق عودة آمنة لجميع النازحين الى مناطقهم وتوفير الاحتياجات الاساسية والخدمات الصحية والمدارس ، اضافة الى أهمية حسم الملفات المتعلقة بالمفقودين والمتهمين وفق القانون ".
من جانبه اعرب رئيس منظمة الصليب الاحمر الدولية عن "شكره للحكومة العراقية لماتوفره من ظروف عمل جيدة وتعاون كبير من قبل مختلف الجهات العراقية المعنية" ، مشيرا الى "اهمية مساهمة المجتمع الدولي بدعم الجهود الانسانية ومشاريع الخدمات" .
وتابع البيان ،اته "تم بحث القضايا الانسانية وماخلفته عصابة داعش الارهابية من معاناة للمواطنين وضرورة استمرار التعاون والتنسيق لتقديم افضل مايمكن من تسهيلات لدعم عمل المنظمة في العراق" .