خلال 2019.. اكساء مليون متر مربع من شوارع ومحلات وازقة مدينة الصدر

الأحد 03 شباط 2019 - 17:04

خلال 2019.. اكساء مليون متر مربع من شوارع ومحلات وازقة مدينة الصدر

بغداد - واع

تراس النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الاحد، الاجتماع التداولي الثالث في مقر بلدية الصدر الاولى لبحث ملف الخدمات للعاصمة بغداد.

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقته (واع) ان "الكعبي خلال الاجتماع الذي حضره اعضاء كتله بغداد النيابية وامين بغداد، وعدد من المعنيين اشار الى ان " ما تحقق من انجازات جرى بحثها واقرارها خلال الاجتماعين الماضيين، امر يبعث عن التفاؤل، بسبب وجود تحسن ملحوظ في مستوى الخدمات".

واشاد "بتفاعل الدوائر الخدمية والاجهزة الامنية المسؤولة عن تقديم الخدمة لسكان العاصمة، بعد ان تم فتح العديد من المناطق والطرق الرئيسة، وانهاء الزحام المروري بنسب كبيرة للكثير من المناطق".

 واضاف "لاحظنا تقدما في نسب انجاز مشاريع تأهيل المناطق والمتعلقة بمد شبكات الماء الصالح للشرب وشبكات المجاري واكساء الشوارع ،بسبب الجهود التي تبذلها الكوادر الفنية والهندسية للأمانة وتعاون الاجهزة الامنية والمواطنين".

واكد البيان ان "الاجتماع بحث عددا من المواضيع الخاصة بموازنة امانة العاصمة، والمشاكل الخدمية التي تعاني منها محافظة بغداد، خاصة في مجال الخدمات البلدية، وشبكات الماء والمجاري، وصيانة الطرق واعادة تأهيل المناطق التي شهدت مؤخرا رفع الحواجز الكونكريتية عنها".

يذكر ان امانة بغداد اعدت خطة لاكساء مساحة مليون متر مربع من شوارع ومحلات وازقة مدينة الصدر، تتضمن (500) الف متر مربع ضمن قاطع بلدية الصدر الاولى، و(500) الف متر مربع ضمن قاطع بلدية الصدر الثانية، وتشمل الشوارع الرئيسة والعريضة ضمن القطاعات السكنية، فيما سيتم تحديد عدد من القطاعات السكنية لاكساء ازقتها الضيقة بمادة المقرنص".