وزارة الزراعة تنفي مزاعم ابتزاز من قبل احدى تشكيلاتها

الأحد 03 شباط 2019 - 14:54

وزارة الزراعة تنفي مزاعم ابتزاز من قبل  احدى تشكيلاتها

بغداد - واع

نفت وزارة الزراعة، اليوم الاحد، الانباء التي نشرتها وسائل الاعلام بشأن عملية ابتزاز من قبل احدى تشكيلاتها  لاحدى شركات القطاع المختلط.

وقال الناطق الرسمي للوزارة  حميد النايف في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) إن "الوزارة وضمن برنامجها الحكومي هو النهوض بالواقع الزراعي وتطويره وصولا الى الاكتفاء الذاتي، فضلا عن مراجعة كل المشاريع المتوقفة وعملشركات  القطاع الخاص والعام  والمختلط ضمن هذا التوجه والوقوف على الاخطاء  ان وجدت".

واضاف ان "الشركة العراقية  لانتاج اللحوم وهي شركة مختلطة ٥٣% قطاع حكومي ولوزارة الزراعة ٢٤% من رأس مال الشركة  ٤٧% قطاع خاص"، مشيرا الى ان "اغلب  مشاريع الشركة متوقفة حاليا ،اضافة الى  مخالفات كثيرة وخاصة في مجال الاراضي وتأجيرها من الباطن لمستثمرين وهمين وكثير من المخالفات التي يطول شرحها".

وتابع ان "الوزارة من اجل الاصلاح والحفاظ على المال العام  بينت هذه المخالفات القانونية من اجل الحد منها وتعديل مسار الشركة بما ينسجم  والاطر  القانونية"،داعيا "الشركة العراقية لانتاج اللحوم الى اتخاذ الطرق القانونية  لتعديل مسارها بعيدا عن وسائل التهويل الاعلامي الغير مبرر".