العائلات النجفية ترتاد المناطق السياحية مع بدء العطلة الربيعية

الأحد 03 شباط 2019 - 12:05

العائلات النجفية ترتاد المناطق السياحية مع بدء العطلة الربيعية
 النجف الاشرف- واع- حيدر فرمان 
مع بداية العطلة الربيعية وفي اجواء تتميز بالصفاء وبعد امطار الخير التي اشبعت الارض عشبا والمياه عذوبة، خرجت العائلات النجفية الى ارتياد المناطق السياحية، خصوصا تلك الواحة الرائعة في بادية النجف و التي تسمى ببحر النجف.
بحر النجف يتحول من منطقة اثارية الى منطقة سياحية 
وفي جولة لوكالة الانباء العراقية وجدنا ان هذه المنطقة تحولت من منطقة اثارية كونها ترتبط بتاريخ النجف الى منطقة سياحية ترتادها العائلات والشباب على حد سواء بسبب تجمع مياه الامطار فيها وتحولها الى بحيرة زرقاء بسبب صفاء مياهها . 
وفي حديث العائلات لوكالة الانباء العراقية (واع)، ان "المكان يتمتع بطبيعة خلابة تبعث صفاء للنفس بعيدا عن ضجيج المدينة، اذ نقضي اجمل الاوقات".
فيما قال ياسر الخفاجي ان "المكان لايقتصر على العائلات النجفية فحسب بل ان المحافظات المجاورة بدأت ترتاده لما يحمله المكان من اجواء خلابة".
 
فيما قال مصطفى الشمري ''ان اجواء المكان و انتشار العائلات على طرفي بحر النجف وهي منشغلة بإعداد الطعام وشوي الاسماك على الحطب تحمل صورة جميلة تذكرنا بليالي دجلة و ابي نؤاس و كيف كانت العائلات تنتشر بهذا الشكل الجميل'' و يضيف الشمري ''اسبوعيا احضر الى هذا المكان مع عائلتي للخلاص من ضغوطات العمل اليومية و صعوبات الحياة و مشاغلها'' .
ودعا الى "الاهتمام بمثل هذه الاماكن، لما تشكله السياحة من دعم اقتصاد المحافظة بشكل كبير، مؤكدا ان "السياحة العمود الفقري للاقتصاد في اغلب دول العالم وحتى في العراق نستطيع ان نشجع هذا الجانب''.