رئيس مجلس النواب يختتم زيارته إلى المملكة المتحدة

الخميس 31 كانون ثاني 2019 - 17:07

رئيس مجلس النواب يختتم زيارته إلى المملكة المتحدة

بغداد- واع

اختتم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي برفقة وفد نيابي اليوم الخميس، زيارةً رسميةً إلى المملكة المتحدة استمرت ثلاثة أيام عمل، تلبية للدعوة الموجهة من رئيس مجلس العموم البريطاني جون بيركو.

وتضمنت الزيارة عددا من اللقاءات والاجتماعات، في مستهلها لقاء رئيس مجلس العموم البريطاني جون بيركو، الذي وُجهت له دعوة رسمية لزيارة العراق.

كما التقى الحلبوسي مسؤول ملف الشرق الأوسط ونائب مستشار الأمن الوطني البريطاني ومستشار رئيسة الوزراء لشؤون الأمن ومكافحة الإرهاب الدكتور كريستيان تيرنر، ووزير الاستثمار البريطاني كراهام ستيورات بحضور المبعوث التجاري البارونة ايما نيكلسون، وأعضاء ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس العموم توم تيوكندات، ووزير شؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية السيد اليستر بيرت، فضلا عن محاضرة ألقاها في معهد الدراسات الملكية الجاتهام هاوس بحضور عددٍ من المسؤولين والسفراء وشخصيات دولية وعراقية في المملكة المتحدة، ولقاء مع أبناء الجالية العراقية هناك.

وقد تركزت الزيارة على تعزيز العلاقات الثنائية، وتفعيل لجان الصداقة، واستمرار الدعم للمؤسسات التي تُعنى بالديمقراطية، وتعزيز التجربة البرلمانية، والدعوة إلى المساهمة في إعادة الإعمار والاستثمار ، والدعم في المجال الأمني والاقتصادي بما يخدم مصلحة البلدين.