وزير العمل يبحث مع السفير الكندي التعاون في مجالات التدريب وادخال المهارات لسوق العمل

الأربعاء 30 كانون ثاني 2019 - 17:19

وزير العمل يبحث مع السفير الكندي التعاون في مجالات التدريب وادخال المهارات لسوق العمل

بغداد - واع

 بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان، اليوم الاربعاء، مع السفير الكندي لدى العراق باول كيبارد الية التعاون المشترك في مجالات التدريب وادخال المهارات والمناهج الحديثة الى سوق العمل العراقي.

وذكرت وزارة العمل في بيان تلقته (واع) ان "عبد الزمان اشار خلال لقائه السفير الكندي والوفد المرافق ان الوزارة تأمل فتح آفاق تعاون عديدة مع الحكومة الكندية لدعم الشرائح المستفيدة من خدمات الوزارة"، لافتا الى ان" موضوع التعليم والتدريب مهم جدا في تطوير قدرات الشباب الباحثين عن العمل وكذلك النساء المعيلات لاسرهن".

واضاف ان "هناك تحديات وعراقيل عديدة اثرت على تقدم القطاع الخاص في البلاد، وان الوزارة تعمل على تذليل جميع العقبات امام هذا القطاع، ومحاولة اشراكه في جميع المجالات التنموية والانطلاق بسياسة اقتصادية جديدة".

من جهته "قدم السفير والوفد المرافق له نبذة عن المشاريع التي تسعى الحكومة الكندية لتنفيذها في العراق، والتي تضمنت ثلاثة مشاريع لدعم الشباب والنساء المعيلات، وكذلك دعم القطاع الخاص"، موضحاً ان "تلك المشاريع يجري تنفيذها كمرحلة اولى في ثلاث محافظات هي بغداد والانبار والبصرة ، وان بلاده تسعى لتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة العمل بشأن آلية التعاون المشترك في قطاع العمل والتدريب".