رئيس الوزراء يرحب بإعلان كوريا الجنوبية بناء مستشفى متطور وفتح خطوط انتاج للمصانع الكبرى في العراق

الاثنين 28 كانون ثاني 2019 - 20:50

رئيس الوزراء يرحب بإعلان كوريا الجنوبية بناء مستشفى متطور وفتح خطوط انتاج للمصانع الكبرى في العراق

 بغداد- واع

اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي اليوم الاثنين، اعتزاز العراق وشعبه بالعلاقات العراقية الكورية وبتجربتها الناجحة التي يتطلع العراق للافادة منها،  وبالأخص في مجالات البناء والاعمار والاستثمار  .

جاء ذلك خلال استقباله المبعوث الخاص للرئيس الكوري الجنوبي هان بيو نغدو  والوفد المرافق له.

وسلم المسؤول الكوري رئيس مجلس الوزراء رسالة خطية من رئيس جمهورية كوريا الجنوبية مون جاي ان بمناسبة الذكرى الثلاثين للعلاقات الدبلوماسية بين العراق وكوريا، معربا عن رغبة بلاده بتطوير علاقات التعاون الاقتصادي مع العراق وتوسيعها في جميع المجالات.

ووجه رئيس مجلس الوزراء الشكر للرئيس الكوري لموقف بلاده الداعم للعراق معربا عن امله بتطوير العلاقات وزيادة التعاون بين البلدين الصديقين، كما وجه  دعوة رسمية للرئيس الكوري لزيارة العراق.

وتلقى عبد المهدي دعوة رسمية لزيارة كوريا الجنوبية ووعد بتلبيتها بأقرب وقت ممكن، مرحبا بإعلان الجانب الكوري رغبته ببناء مستشفى متطور بسعة مائتي سرير الى جانب مشروع تعاون في المجال الصناعي، ونقل الخبرة والتكنولوجيا الى العراق لتأسيس خطوط انتاج للمصانع الكبرى الكورية في العراق للافادة من العمالة العراقية وادخال الخبرات العالمية في مجال الصناعة العراقية.

وحضر اللقاء سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى العراق والرئیس التنفیذي لشركة الصناعات الجویة (KAI) ونائب رئیس شركة ھیونداي، ورئیس شركة ھانوا للھندسة والانشاءات، اضافة الى عدد من المسؤولين الكوريين الجنوبيين.