العمل ومنظمة العمل الدولية تبحثان دعم شريحة المعاقين واعداد وثيقة لبرنامج العمل اللائق

الاثنين 28 كانون ثاني 2019 - 14:02

العمل ومنظمة العمل الدولية تبحثان دعم شريحة المعاقين واعداد وثيقة لبرنامج العمل اللائق

بغداد-واع

بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان مع نائب المدير الإقليمي لمكتب منظمة العمل الدولية للدول العربية فرانك هاغمان سبل الارتقاء بشريحة المعاقين واعداد وثيقة لبرنامج العمل اللائق في العراق.

وذكرت وزارة العمل في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية"واع"،اليوم الاثنين ، أنه "تمت خلال اللقاء مناقشة الخطوط العريضة لبرنامج العمل اللائق المقترح والآلية التي سيتم العمل بها في المدة المقبلة".

واضاف أن " وزير العمل بين أهمية وضع برامج قابلة للتنفيذ مع التركيز على رفع قدرات العاملين بالوزارة لضمان تحقيق النتائج المطلوبة"، مشيرا الى ان" المدة المقبلة ستشهد تغييرات حيوية لتطوير آلية العمل وتأهيل العاملين في ادامة التواصل والتعامل الانساني مع الشرائح الضعيفة في المجتمع بعيدا عن النمطية الوظيفية المعتادة مع التركيز على تفعيل جميع بنود القوانين التي تعمل بها الوزارة".

واشار عبد الزمان الى اهمية وضع رؤى شاملة تخدم المجتمع وكيفية خلق فرص العمل وزيادة تعزيز قدرات التشغيل والتدريب واشتراطات الصحة والسلامة المهنية ومكافحة عمالة الاطفال للتخفيف من نسب البطالة والفقر في البلاد، مبدياً استعداد الوزارة للتعاون مع جميع الجهات المحلية والدولية بما يخدم المجتمع.

من جانبه اشاد" هاغمان بالجهود التي تبذلها الوزارة للارتقاء بالشرائح الضعيفة وفقاً للمعايير الدولية، وسعيها الجاد لتبني التشريعات بما يتلاءم مع طموحاتها في دعم تلك الشرائح"، لافتاً الى "اهمية الارتقاء بواقع العمل اللائق في العراق مبدياً استعداد المنظمة للعمل المشترك مع الوزارة لمواجهة التحديات التي تواجه النمو الاقتصادي في البلاد والظواهر السلبية فيها كالفقر والبطالة والتوسع في تطوير برنامج لخلق فرص العمل اللائق وكذلك تفعيل القطاع الخاص وتنظيم العمل غير المنظم".