وزير المالية يبحث مع رئيس وزراء هولندا عقد مؤتمر حول اعمار المناطق المتضررة

السبت 26 كانون ثاني 2019 - 12:25

وزير المالية يبحث مع رئيس وزراء هولندا عقد مؤتمر حول اعمار المناطق المتضررة

دافوس- واع


بحث نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين مع رئيس وزراء هولندا مارك رووته عقد مؤتمر حول اعمار المناطق المتضررة.

وذكر بيان صحفي صادر عن المكتب الاعلامي لوزير المالية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) انه " في إطار مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس،التقى نائب رئيس الوزراء ووزير المالية مع رئيس الوزراء الهولندي مارك وبحثا توجه الحكومة الهولندية في مساعدة العراق في مجال الإعمار وإعادة النازحين الى مدنهم، وقدم ايجازاً بالمساعدات المختلفة التي تقدمها الحكومه الهولندية الى العديد من المنظمات الدوليه العاملة في العراق لمساعدة النازحين وإعادة الاستقرار".

وتابع البيان أن " ان رئيس وزراء هولندا اشار الى ان حكومته تخطط لعقد مؤتمر واسع في الشهر السادس بالتعاون مع القطاع الخاص حول اعمار المناطق التي تضررت بسبب التنظيمات الارهابية واعادة الاستقرار في العراق."

بدوره اشاد" وزير المالية فؤاد حسين بالجهود الهولندية في العمل العسكري المشترك مع القوات الامنية العراقية وقوات التحالف في قتال العصابات الإرهابية".

وأكد أن "الحكومة العراقية مهتمه بالمؤتمر المزمع عقده في لاهاي في حزيران القادم، ووعد بان تشارك الحكومة في أعلى مستويات التمثيل".