نائب فلسطيني: التطور الذي تشهده شبكة الإعلام العراقي تحتاجه كل دولة عربية

الخميس 24 كانون ثاني 2019 - 22:21

نائب فلسطيني: التطور الذي تشهده شبكة الإعلام العراقي تحتاجه كل دولة عربية

 بغداد - واع

عد عضو المجلس الوطني الفلسطيني سمير عويس، شبكة الاعلام العراقي "تجربة ناجحة عربيا"، مشيرا الى انها ابرز ما شاهده وفد المجلس خلال زيارته العراق.

وقال عويس لوكالة الانباء العراقية (واع)، خلال تجوله والوفد بغرفة الاخبار المشتركة: ان "شبكة الاعلام العراقي حققت طفرات وانجازات مهمة في تغطية جميع الجوانب بحرفية اعلامية عالية، فهي فضلا عن امتلاكها التقدم التقني ووجود الطاقات البشرية المحترفة، تمكنت من ايصال خطابها بجميع اللغات الى كل مواطن وبيت وبحيادية".

ووصف عويس "العمل داخل شبكة الاعلام العراقي بالشمولي المهني الذي يسير في طريق بناء الدولة من خلال الخطوات الصحيحة لرؤية المستقبل، وان كان هذا المشروع يحتاج الى امكانيات كبيرة"، لكنها بحسب رأيه "تمتلك الامكانيات الشابة والتقنية لتحقيق الغرض".

وتابع: ان "التطور الذي تشهده شبكة الاعلام العراقي خلال مدة ترؤسها من قبل مجاهد أبو الهيل، تحتاجه كل دولة عربية، وهي قادرة على التحول الى مدينة انتاج اعلامي، مؤكدا ان "الاعلام العراقي يمكن ان يكون العنوان المهم لاي دولة عربية وهي تجربة مميزة جدا".

 وكان رئيس شبكة الإعلام العراقي قد اكد اليوم الخميس، ان الشبكة كانت الوعاء الاعلامي لنقل مظلومية الشعب الفلسطيني من خلال نقل الاخبار والتقارير الخاصة.

وقال أبو الهيل خلال لقائه وفد المجلس الوطني الفلسطيني في مقر الشبكة: "وقفنا ونقف اعلاميا مع الشعب الفلسطيني، وهو انتصار للحق والانسانية".

واضاف ان "شبكة الاعلام نقلت جميع الانتهاكات التي تعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل سلطات الكيان الصهيوني".

من جانبه، شكر وفد مجلس المجلس الوطني الفلسطيني شبكة الاعلام لدعمها الشعب الفلسطيني اعلاميا.

ويجري وفد من المجلس الوطني الفلسطيني زيارة رسمية الى العراق، حيث التقى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.