الحلبوسي يتلقى دعوة لزيارة ألمانيا

الأربعاء 23 كانون ثاني 2019 - 17:50

الحلبوسي يتلقى دعوة لزيارة ألمانيا

 بغداد- واع

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، وزير الدولة البرلماني في وزارة الدفاع الألمانية الدكتور بيتر مايكل تاوبر والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، وتعزيز التعاون المشترك بين بغداد وألمانيا، وتفعيل لجان الصداقة البرلمانية.

وأكد الحلبوسي، حرص مجلس النواب وحكومة العراق على التعاون مع المجتمع الدولي - ومن ضمنه ألمانيا - في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها محاربة الإرهاب وإعادة الإعمار والاستفادة من الخبرات الألمانية في هذه المجالات، مثمنا الدور الألماني في المجال العسكري والإنساني.

وتابع الحلبوسي أن العراق خاض حربا نيابة عن العالم قدم من خلالها الدماء والتضحيات؛ من أجل تحرير الإنسانية من هذا التنظيم المتطرف، مشيدا بالدعم الدولي للعراق في هذا المجال، داعيا الشركات العالمية ومنها الألمانية إلى تفعيل تواجدها في العراق وتعزيز نشاطها الاستثماري وإعمار المدن المحررة وكذلك المناطق التي تعاني نقصا في الخدمات، مما يسهم في إعادة الاستقرار للعراق، مشيرا إلى أن العراق القوي المستقر سيسهم في إعادة الاستقرار للمنطقة.

من جهته، أكد وزير الدولة البرلماني في وزارة الدفاع الألمانية حرص بلاده على دعم العراق في الملفات المهمة التي تتعلق بالأمن والإعمار، مقدما دعوةً إلى رئيس مجلس النواب لزيارة ألمانيا.

وضم الوفد الألماني كلًّا من وزير الدولة البرلماني في وزارة الدفاع الألمانية ومعاونيه، وقائد القوات الألمانية في العراق، والمعاون العسكري لقائد القوات الألمانية، والسفير الألماني، وعددٍ من المسؤولين.