الكعبي يبحث مبادرة خاصة بانقاذ الواقع التربوي

الثلاثاء 22 كانون ثاني 2019 - 14:15

الكعبي يبحث مبادرة خاصة بانقاذ الواقع التربوي

بغداد- واع

بحث النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي اليوم الثلاثاء مع لجنة التربية النيابية مبادرة لانقاذ الواقع التربوي.

وحسب بيان لمكتبه تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) أن " الكعبي ترأس اجتماعا للجنة التربية لمناقشة التخصيصات المالية لوزارة التربية ضمن الموازنة واطلاق مبادرة لانقاذ الواقع التربوي".

واضاف البيان أن " نائب رئيس مجلس النواب خلال الاجتماع السبل الممكنة للنهوض بالواقع التربوي ، بحضور عدد من الناشطين ومنظمات المجتمع المدني البارزين ، اصحاب مبادرة انقاذ الواقع التربوي خلال المرحلة المقبلة".

واكد الكعبي على " ضرورة تنسيق جهود اللجنة مع المنظمات الحاضرة بما يصوب العملية التربوية والمضي نحو تطويرها"، لافتا الى "اهمية التاكيد على مطالبة الحكومة للمزيد من الإهتمام بالقطاع التربوي لاسيما فيما يخص توفير الأبنية المدرسية والمناهج الدراسية الرصينة ، وصولا الى وجوب تفعيل قانون حماية المعلمين والمدرسين والمشرفين التربويين ، وتطبيق قانون منحة الطلبة والتلاميذ الذي اقره البرلمان في الدورة السابقة".

وشدد على " ضرورةزيادة التخصيصات وتوفير المناقلات المالية للوزارة مما سيساهم في إنعاش وتطوير المؤسسات التربوية بشكل عام ، باعتبارها أساساً لنهضة البلاد"، داعيا "رئيس واعضاء لجنة التربية للعمل على متابعة ومراقبة صرف الأموال المخصصة لقطاع التربية في الموازنة ، لغرض تنفيذ المشاريع المتلكئة وإنشاء الأبنية المدرسية التي تتناسب مع حجم القطاع التربوي ، إضافة إلى توفير الدرجات الوظيفية".