اعادة اعمار عشرة الاف منزل وايصال الماء الصافي الى ايمن الموصل

الاثنين 21 كانون ثاني 2019 - 08:57

اعادة اعمار عشرة الاف منزل وايصال الماء الصافي الى ايمن الموصل
نينوى – واع - شروق ماهر 
انجزت محافظة نينوى ،اليوم الاثنين، عمليات اعمار لـ 10000 منزل في ايمن الموصل بعد تدميرها خلال سيطرة عصابات داعش الارهابية على المدينة، فيما اعيد الماء الصافي الى قرية رجم حديد والمناطق القريبة في المحور الغربي من الساحل الايمن .
وقال محافظ نينوى نوفل العاكوب لوكالة الانباء العراقية (واع )،إن "الجهد الهندسي في محافظة نينوى بالتعاون مع بلديات الموصل ،انجز عمليات اعمار  10000 منزل في عموم ايمن الموصل ومن مبالغ اعمار البنية التحتية التي خصصتها الحكومة المركزية وبسقف زمني استغرق 11 شهرا منذ بدا العمل العام الماضي ".
واضاف ،أن "المنازل اغلبها في احياء الزنجيلي المنكوبة والشيخ فتحي والجامع الكبير ومنطقة الفاروق القديمة والنبي شيت "،مشيرا الى ،أن " انجازها سيسهم بحل ازمة السكن وعودة النازحين اليها ".
من جهة اخرى اعادت مديرية ماء نينوى مشروع اسالة الماء الصافي الى قرية رجم حديد والمناطق القريبة في المحور الغربي من ايمن الموصل.
وقال المشرف على المشروع المهندس عطا حسين لوكالة الانباء العراقية (واع)، إن "الجهد الهندسي والفني في مديرية ماء نينوى اعاد انجاز المشروع بالكامل واعاد الماء الصافي للشرب في عموم القرية بعد توقف دام 3 اعوام الى تلك المناطق ".