التجارة توجه بتأمين مادة الطحين لمناطق محيط بغداد

الأحد 20 كانون ثاني 2019 - 19:01

التجارة توجه  بتأمين مادة الطحين لمناطق محيط بغداد

بغداد - واع

وجه وزير التجارة محمد العاني اليوم الاحد، بتأمين مادة الطحين الى مناطق الثعالبة والشعب والمعامل في محيط العاصمة بغداد ، فيما كلف الاجهزة الرقابية بالتدقيق بالكميات المجهزة للمواطنين وبيان حقيقة المعلومات التي وصلت وسائل الاعلام.

واوضحت الوزارة في بيان، ان" ملاكات الشركة العامة لتصنيع الحبوب احد تشكيلات الوزارة ، نفذت حملة لايصال مادة الطحين الى مناطق الثعالبة والمعامل والشعب من خلال تهيئة المطاحن في بغداد وكربلاء".

من جانبه اكد مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب جاسم  العامري "تكليف مطاحن الدورة الحكومية والزهيري في كربلاء لتنفيذ خطة الشركة بتجهيز تلك المناطق بكمية (10) الاف كيس طحين".

واشار العامري الى"اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ الحملة بالوقت المحدد من خلال الاشراف المباشر على انتاج ونقل وايصال الطحين الى المناطق المذكورة".

وعلى صعيد متصل، نفذت دائرة الرقابة التجارية والمالية في الوزارة خطة شاملة لعمل وكلاء المواد الغذائية في مناطق محيط بغداد.

وبحسب البيان ، انه"تم استكمال عمليات التجهيز لجميع المفردات الغذائية المقررة ضمن قانون الموازنة العامة فضلا عن توزيع شهر اضافي لمواد السكر وزيت الطعام والرز والطحين وهو مؤشر لنجاح خطة الوزارة في تنفيذ برنامج البطاقة التموينية".