أبو الهيل: الشبكة ستكون راعيا اعلاميا لملتقى الرافدين في بغداد 2019

الأحد 20 كانون ثاني 2019 - 16:04

أبو الهيل: الشبكة ستكون راعيا اعلاميا لملتقى الرافدين في بغداد 2019

بغداد-واع

اكد رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد أبو الهيل اليوم الاحد، أن الشبكة ستكون راعيا اعلامياً لملتقى الرافدين الذي سيعقد في بغداد، يوم 3 من شهر شباط المقبل.

وقال ابو الهيل لوكالة الانباء العراقية (واع): ان "الشبكة ستكون الوعاء الاعلامي للملتقى بالشراكة مع قناة الشرقية الزميلة، من خلال تغطية هذا الملتقى المهم".

واضاف ابو الهيل ان "مشاركة مراكز بحثية مهمة ستمثل عقلا منفصلا للدولة العراقية والمجتمع العراقي لتأصيل رؤى وافكار جديدة".

وتابع أن "الشبكة ستكرس كل امكانياتها، فضلا عن الاعلام الالكتروني لتقديم هذا الملتقى بالصورة التي تليق بالاسماء المهمة المشاركة فيه".

من جانبه، قال رئيس ملتقى الرافدين للحوار زيد الطالقاني: إن "ملتقى الرافدين للحوار سيكون على غرار ملتقى البحر الميت السنوي والمنامة السنوي"، مشيرا الى ان "اعمال الملتقى لن تتضمن الخطابات الموجهة بدون فائدة، بل انه (ملتقى الرافدين) سيبعث رسالة عبر صناع القرار.. وسنؤكد أن العراق قادر على مناقشة ملفاته المهمة في بغداد، كما انه يتناول ويناقش قضايا المنطقة".

وأضاف الطالقاني أن "المؤتمر سيشهد حضور ابرز اركان الطبقة السياسية سواء من الحكومة او البرلمان ورئاسة الجمهورية، فضلاً عن شخصيات مهمة من الدول الاقليمية والدولية".