الاردن يسعى لتجاوز فيتنام.. وعُمان في مهمة صعبة امام ايران

الأحد 20 كانون ثاني 2019 - 08:07

الاردن يسعى لتجاوز فيتنام.. وعُمان في مهمة صعبة امام ايران

 

ابو ظبي- واع


تقام اليوم الأحد ثلاثة مباريات في إطار الدور 16 من بطولة كأس أمم آسيا، حيث تجمع المباراة الأولى بين الأردن وفيتنام والثانية تايلاند والصين، في حين يواجه منتخب عمان نظيره الإيراني في المباراة الثالثة.

ففي المباراة الأولى التي تقام الساعة الثانية في بتوقيت العراق، يطمح منتخب الأردن في مواصلة العروض القوية عندما يتقابل مع فيتنام على استاد آل مكتوم في دبي، ويتأهل الفائز من هذه المباراة ليتقابل في ربع النهائي، مع الفائز من لقاء اليابان والسعودية الذي يقام يوم الاثنين.

وكان المنتخب الأردني تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على أستراليا 1-0 وعلى سوريا 2-0 ثم تعادل مع منتخب فلسطين 0-0.

وفي المقابل حصل المنتخب الفيتنامي على المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما خسر أمام العراق 2-3 وأمام إيران 0-2 وفاز على اليمن 2-0.

أما في المباراة الثانية التي تقام الساعة الخامسة يتطلع منتخبا الصين وتايلاند إلى بلوغ الدور ربع النهائي عندما يتواجها على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين، ويأمل المنتخب الصيني في مواصلة مشواره في البطولة بعد أن تأهل عن المجموعة الثالثة حيث احتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط من فوزين على الفلبين 3-0 وعلى قرغيزستان 2-1، فيما خسر صراع صدارة المجموعة أمام كوريا الجنوبية 0-2.

فيما يسعى المنتخب التايلاندي إلى تعزيز نجاحاته بعد أن استطاع خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الأولى التي بدأ منافساتها بالخسارة أمام الهند 1-4 قبل الفوز على البحرين 1-0 والتعادل مع البلد المضيف الإمارات 1-1.

وعلى صعيد الأرقام يتفوق المنتخب الصيني على نظيره التايلاندي في الناحية الهجومية إذ يملك 5 أهداف مقابل 3 هزت شباكه، بينما تملك تايلاند في رصيدها 3 أهداف مقابل 5 كرات دخلت مرماها.

وفي اللقاء الثالث الذي يقام الساعة الثامنة، يسعى منتخب سلطنة عمان لمواصلة إنجازاته التاريخية عندما يتقابل مع إيران على استاد محمد بن زايد في أبو ظبي.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة ليتقابل في ربع النهائي، مع الفائز من لقاء تايلاند والصين.

وكان منتخب إيران تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على اليمن 5-0 وعلى فيتنام 2-0 ثم تعادل مع العراق 0-0.

في المقابل حصل المنتخب العماني على المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما خسر تركمانستان 1-2 وأمام اليابان 0-1 وفاز على تركمانستان 3-1.