شمة يستعد للشروع بمحاور جديدة ضمن مبادرة الق بغداد

الأربعاء 16 كانون ثاني 2019 - 18:37

شمة يستعد للشروع بمحاور جديدة ضمن مبادرة الق بغداد

بغداد – واع متابعة 

يستعد الموسيقار العالمي نصير شمة للشروع في محاور جديدة من مبادرته المجتمعية الكبرى (ألق بغداد) التي سعى من خلالها على اضفاء لمسات جمالية وعمرانية وسياحية وترفيهية على العاصمة بغداد.

وقال شمّه في تصريح تابعته (واع) اني"بدأت في تطوير آلة العود عندما كنت طالباً، إلا أن حلمي ظلّ طي النسيان مع انشغالي بمسيرتي المهنية كموسيقي، حتى جاءتني الفرصة العظيمة لإنشاء بيت العود العربي في القاهرة وأبوظبي".وأضاف أن "الموسيقى العربية تولد الآن مجدداً من رحم الثقافة العربية، وهذا بفضل واحدة من أعرق الآلات الموسيقية على مرّ التاريخ، ألا وهي العود.

ويتضمن مشروع شمه تطوير وتأهيل عشرين ساحة مهمة في جانبي الكرخ والرصافة من بغداد بإشراف الامانة العامة لمجلس الوزراء ورعاية البنك المركزي العراقي وبالتعاون مع أمانة بغداد ودعم وتمويل برابطة المصارف الخاصة العراقية.

ويحيي الموسيقار  "نصير شمّه" حفلاً موسيقياً على أنغام العود، يوم غد الخميس ، وذلك على خشبة مسرح الفلهارموني في لوكسمبورغ الساعة الثامنة مساءاً.

وتحت اسم ‏( الحياة إيقاع) وبرعاية من "الجمعية العربية للتبادل الثقافي" تنطلق حفلة الموسيقار الكبير وسيد العود وفنان السلام لليونسكو نصير شمّه برفقة ثلاثة فنانين من تونس.