عبدالمهدي: العراق سيكون محورا للقاء الدول.. وقررنا مساواة أصحاب العقود بالملاك الدائم

الثلاثاء 15 كانون ثاني 2019 - 20:52

عبدالمهدي: العراق سيكون محورا للقاء الدول.. وقررنا مساواة أصحاب العقود بالملاك الدائم

بغداد - واع

كشف رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي اليوم الثلاثاء، عن منح جميع اصحاب العقود تقاعدا دون استقطاعات سابقة، وكذلك شمولهم بالاجازات وقطع الاراضي والخدمة والتدرج، أسوة بالملاك الدائم.

وقال في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم الثلاثاء، إن "هناك اهتماما متزايدا بالعراق وتغييرا في مناخ التعامل معه من قبل الدول القريبة والبعيدة، فالعراق هو الدولة الوحيدة التي تستطيع الاتصال مع الجميع دون خطوط حمر"، لافتا الى أن "العراق سيكون محورا ونقطة التقاء للجميع، وأن التعددية العراقية مصدر قوة يمكن استثمارها لصالح البلاد".

وأضاف خلال المؤتمر الذي حضرته "واع" ان "الحديث عن مهلة لحل الحشد الشعبي غير صحيح، فهو أمر عراقي بحت"، لافتا الى أن "الحديث عن زيادة القوات الاجنبية في العراق غير صحيح".

ونوه الى أن "جميع اصحاب العقود سيكون لهم تقاعد دون استقطاعات سابقة، وأن الوزارات والجهات ستتولى تكييف اوضاعها لضمان جميع حقوق المتعاقدين اسوة بموظفي الملاك، وكذلك الاجازات وقطع الاراضي والخدمة والتدرج ستمنح للمتعاقدين اسوة بالملاك الدائم".

وكشف عن "افتتاح شارع الرشيد بالكامل قريبا، كما فتحنا المنطقة الخضراء، فضلا عن اعتزامنا إنجاز 6 مستشفيات سعة 400 سرير في غضون 6 اشهر"، منبها "نعمل على توحيد الرسوم الكمركية في جميع المنافذ، وقررنا رفع السرية عن تقرير ديوان الرقابة المالية حول الاستقطاعات التقاعدية كافة، وكل المسؤولين اليوم هم تحت الرقابة والمساءلة بمن فيهم الرئاسات الثلاث".

وتابع "لا املك جنسية سوى الجنسية العراقية"، مشيرا الى أن "العراق سيشارك بالمؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في لبنان الاسبوع المقبل".