الكوليسترول يزال رسميا من قائمة المواد الضارة للجسم

الثلاثاء 15 كانون ثاني 2019 - 08:01

الكوليسترول يزال رسميا من قائمة المواد الضارة للجسم

 متابعة- واع

اعترفت حكومة الولايات المتحدة الامريكية أخيراً أن الكوليسترول ليس مصدرا من مصادر القلق.  وعليه فقد تم الغاء التحذير عنه والذي كان موجودا منذ السبعينيات لتجنب أمراض القلب والشرايين المسدودة.

وهذا يعني أن البيض والزبدة ومنتجات الألبان الكاملة الدسم والمكسرات وزيت جوز الهند واللحوم قد تم تصنيفها الآن على أنها آمنة وتمت إزالتها رسميًا من قائمة الاغذية ذات الضرر لصحة الانسان.

كما ذكرت وزارة الزراعة الأمريكية ، المسؤولة عن تحديث البيانات التوجيهية الغذائية بانها لن تحذر الناس من تناول الأطعمة عالية الكوليسترول ، وسوف تركز بدلا من ذلك على السكر باعتباره المادة الرئيسية المقلقة للصحة.

قال طبيب القلب الأمريكي ستيفن نيسن: إنه القرار الصحيح. _ لقد حصلنا على إرشادات غذائية خاطئة. لقد كانوا مخطئين منذ عقود ".

لقد كان المفهوم الخاطئ انه عندما نتناول المزيد من الأطعمة الغنية بهذا المركب ، تصبح أجسامنا أقل نموا. وإذا حرمنا أنفسنا من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكولسترول - مثل البيض والزبدة والكبد - فإن جسمنا ينمو.

 الحقيقية عن الكولسترول انه يتم إنتاج معظمه في اجسادنا من قبل الكبد. يتكون العقل في المقام الأول من الكوليسترول. من الضروري أن تعمل الخلايا العصبية.

 

الكولسترول هو الأساس لإنشاء جميع هرمونات الستيرويد ، بما في ذلك هرمون الاستروجين ، التستوستيرون ، والكورتيكوستيرويدات.

 

* ارتفاع الكوليسترول في الجسم هو مؤشر واضح يدل على أن الكبد في صحة جيدة.

 

الدكتور جورج مان مدير مساعد في دراسة فرامنغهام عن حدوث وانتشار مرض القلب والأوعية الدموية (CVD) وعوامل الخطر فيها:

 الدهون المشبعة والكولسترول في النظام الغذائي ليست هي السبب في مرض القلب التاجي. * هذه الأسطورة هي أعظم خدع القرن ، الكوليسترول هو أكبر خدعة طبية في كل العصور *

لا يوجد شيء مثل * الكوليسترول السيئ *

 

لذلك يمكنك التوقف عن محاولة تغيير مستوى الكوليسترول الخاص بك. تثبت الدراسات أنه بدون شك، الكوليسترول لا يسبب أمراض القلب ، ولن يمنع نوبة قلبية.

 

غالبية الناس الذين لديهم نوبات قلبية لديهم مستويات كولسترول طبيعي