ضبط 6 سيارات محملة بالحنطة المهربة

الجمعة 04 كانون ثاني 2019 - 12:20

ضبط 6 سيارات محملة بالحنطة المهربة
 
بغداد- واع
ضبطت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، 6 شاحنات محملة بالحنطة المهربة الى الاسواق المحلية في محافظة نينوى.
وقال مدير عام الدائرة شاكر سعدي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الاجهزة الرقابية بالتنسيق مع جهاز الامن الوطني ضبطت 6 سيارات كانت مجهزة من مخازن تجارة الحبوب  في صلاح الدين الى مطاحن نينوى لتوزيعها ضمن مفردات البطاقة التموينية وتهريبها الى الاسواق المحلية في نينوى".
وأضاف سعدي أن "فرق دائرته استنادا الى توجيهات وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني في التدقيق ومتابعة عمليات التجهيز في المحافظة، تمكنت من ضبط هذه الشاحنات ووضع اليد على الكميات التي كانت في طريقها للتهريب"، مشيرة الى انه "سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المهربين والمتعاونين معهم".
ووجه وزير التجارة الدوائر الرقابية في الوزارة بتشكيل فرق جوالة في المحافظات للمتابعة والتدقيق في تجهيز وتوزيع مفردات البطاقة التموينية على المواطنين.
وكان وزير التجارة قد اعلن يوم امس، الشروع في حرب على جيوب الفساد الذي استشرى خلال السنوات الماضية في الوزارة وادى الى شلل مفاصلها، كما انه أحال عددا من القضايا الى مكتب المفتش العام لغرض التحقيق ومن ثم احالتها الى هيئة النزاهة عبر دائرة المفتش العام للوزارة.