الشرطة الاتحادية تفتش قرى في محافظة كركوك

الأربعاء 02 كانون ثاني 2019 - 10:58

الشرطة الاتحادية تفتش قرى في محافظة كركوك


كركوك- واع

نفذت قطعات الشرطة الاتحادية، اليوم الاربعاء، عملية تفتيش أمنية لعدد من المناطق والقرى في كركوك.

وقال مركز الاعلام الأمني في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن " العملية شملت مناطق وقرى جنبور الشمالي والكيف وسطيح والدب الكبير والدب الصغير وربزة والقهارة وشلاكة والخاتونية والخالدية والهيازعية والمرزوك ووادي النفط ومراطة وعفيصة وخربة عزيز والشيخ احمد".

واشار الى إن "العملية أسفرت عن العثور على سلاح كلاشنكوف مع 5 مخازن عتاد و 135 اطلاقة والقبض على اثنين من المشتبه بهم في منطقة رزكاري، حيث تم تسليمهما إلى الجهات المختصة".

وأضاف المركز أن " القوات القت القبض على احد المطلوبين بقضايا ارهابية خلال عملية تدقيق اسماء المطلوبين في قاعدة البيانات في سيطرة مدخل ليلان ، فضلا عن العثور على وكر للجماعات الارهابية خارج قرية سطيح ضم أغطية وأدوات طبخ وقذيفة مدفع 155 ملم على شكل عبوة ناسفة وفتيل كورتكس 2 متر تم تدميرها جميعا".

واوضح البيان أنه " تم العثور على 6 اوكار للعناصر الإرهابية احتوت على مواد غذائية وعبوات ناسفة في منطقة دور الشلاهمة، وضبط ايضا في احد الاوكار في وادي النفط ملابس لعناصر  داعش وهواتف محمولة وأدوية وقامت بإتلافها".

 وتابع أن "قوة اخرى من نفس التشكيل تمكنت من القبض على اثنين من المشتبه بهم في قرية الخزيفي، الى ذلك تمكن طيران الجيش العراقي من تدمير وكر للجماعات الارهابية".