الموسوي يدعو الى عدم الاستماع للأصوات التي تفرق بين المكونات العراقية

الثلاثاء 01 كانون ثاني 2019 - 10:14

الموسوي يدعو الى عدم الاستماع للأصوات التي تفرق بين المكونات العراقية
بغداد- واع-زيد الطائي
هنأ رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي، اليوم الثلاثاء، الشعب العراقي والمسيحيين بشكل خاص بمناسبة العام الميلادي الجديد، داعيا الاخوة المسيحيين الى عدم الاستماع الى الاصوات التي تفرق بين المكونات العراقية .
وقال الموسوي في حديث خص به وكالة الانباء العراقية (واع) ،إن "الاحتفال بمناسبة العام الميلادي الجديد ينبغي ان يكون ملائما بما جاء به سيدنا المسيح عيسى (ع) وامه الطاهرة مريم بنت عمران، والتوجه الى الله في الطلب لازاحة الهموم مع التواصل والرحمة والامان ونشر السلام "،مشيرا الى ان "الاحتفال بهذه المناسبة يجب ان يكون بعيدا عن اللهو واللعب وألا يستخدم ذلك بغطاء ديني ".
واضاف، أنه "من الضروري الاقتداء بتعاليم سيدنا المسيح وما جاء به من كتاب الله من نشر المحبة والسلام والتسامح وعدم الاعتداء وقول الصدق "،مهنئا بهذه المناسبة " جميع العراقيين والمسيحيين بشكل خاص، متمنيا للجميع ان يكون العام الجديد عام خير وبركة على العراق وشعبة بجميع مكوناته".
وتابع الموسوي ،أن "هناك جهات خارجية وداخلية تحاول ان تسيء للخطاب الديني، اذ يتم تقطيع الخطب الدينية بما يسيء الى الاسلام والمرجعية الدينية، خصوصا في مناسبات اخواننا المسيحيين "،مطالبا "الاخوان المسيحيين والمكونات الاخرى تحكيم العقل في ما يسمعونه وألا يصدقوا ما يتم انتاجه وفبركته لدى الجهات المغرضة التي تحاول اشعال الفتنة بين المكونات العراقية المتآخية منذ تكوين العراق".
وأوضح ان "المسيحيين مكون اصيل كما هم الصابئة المندائيون والايزيديون وغيرهم من باقي الاديان ونكن لهم كل الاحترام والتقدير ونشاركهم افراحهم واحزانهم "،مبينا ان "المسيحيين مكون منتج، ففيهم المثقفون والعلماء والخبراء والعمال المهرة، ولهم حقوقهم كمكون عراقي اصيل".