الكعبي يهنئ بالعام الجديد ويدعو الى التسامح والمغفرة

الاثنين 31 كانون أول 2018 - 16:55

الكعبي يهنئ بالعام الجديد ويدعو الى التسامح والمغفرة

 بغداد- واع

هنأ النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي اليوم الاثنين، الشعب العراقي بصورة عامة والاخوة المسيحيين بصورة خاصة بمناسبة حلول عيد رأس السنة الميلادية، داعيا لاستثمار اجواء السعادة والتسامح التي تبثها هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا ونغفر للبعض الذي قد يكون خانه التعبير أو استثمر في التوقيت الخاطئ أو نظر من زاوية أخرى.

وفي مايلي نص التهنئة:

أعيادنا هي تاريخنا

 يطيب لي ونحن نعيش ايام الولادة العطرة للسيد المسيح على نبينا وعلية افضل الصلاة والسلام ان اتقدم لاخواننا وابنائنا المسيحيين باحر التهاني واجمل التبركات.

مما لاشك فيه أن المناسبات الدينية المسيحية والأسلامية كلها محط أعتزاز وتقدير لدى الجميع ، فهي إضافة إلى كونها مناسبات دينية عزيزة تساهم في تعزيز وبث روح العيش المشترك ولكنها في الوقت عينه تدلل على  أن الإنسان المحتفي به هو إنسان حي تنبض وتتدفق الحياة سنبلة خضراء من بين يديه لتشع  سلاماً وتسامحاً وحباً لبني ىالأنسان.

ففي طيات أعيادنا يكمن التاريخ والتراث المشترك والذي صنعه أجدادنا العراقيون الأوائل على أختلاف أديانهم وأعراقهم وقومياتهم ، إذاً أعيادنا في العراق هي ملكنا جميعاً وعلينا يقع الحفاظ عليها وعلى قداستها  وإجلالها لأنها تحكي قصتنا جميعاً.

ولابد لنا من استثمار أجواء السعادة والتسامح التي تبثها هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا ونغفر للبعض الذي قد يكون خانه التعبير أو استثمر في التوقيت الخاطئ أو نظر من زاوية أخرى فنحن أحوج ما نكون للتسامح والمغفرة والعفو ودامت ايامكم أعياد ومسرات .