وفد نيابي يزور بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم للتهنئة بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة

الجمعة 28 كانون أول 2018 - 23:39

وفد نيابي يزور بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم للتهنئة بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة

بغداد- واع

زار وفد من مجلس النواب اليوم الجمعة، ضم كل من النائب ڤيان صبرى والنائب محمد شاكر والنائب ريبوار هادى قداسة مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم لتقديم التهاني والتبريكات بمناسبة قدوم عيد الميلاد المجيد واعياد راس السنة الجديدة.

وعبر الوفد في بيان حكومي تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، خلال اللقاء الذي حضره شيدراك ممو السكرتير الخاص لقداسة البطريرك، عن "خالص الامنيات لجميع مسيحي العالم والعراق واقليم كوردستان بمناسبة الميلاد المجيد ورأس السنة ودوام الخير والازدهار والعيش الكريم والتاخي والتعايش السلمي والامن والامان".

من جهته وشددقداسة البطريرك في كلمته خلال اللقاء على ضرورة الاهتمام بالاجيال القادمة ونشاتهم على الانسانية ونبذ التفرقة والعمل من اجل الخير كما اكدت عليها الاديان السماوية جميعا.

بدورهم اكد اعضاء الوفد النيابي على "عمق العلاقة الاخوية مع باقي نواب المكونات الاخرى دون تمييز اوتفرقة والتنسيق بين كل الكتل من اجل خدمة كل المواطنين في اقليم كوردستان وانحاء العراق كافة"، لافتين الى "دور مجلس النواب في تعميق اواصر المحبة والتاخي والتعايش السلمي بين المكونات العراقية جميعا".

وأعرب الوفد  عن "حرصهم باعتبارهم حماة للدستور، على العمل فريقا واحدا من اجل تثبيت الحقوق في العدالة والمساواة والعيش الكريم لجميع المواطنين بلا تفرقة او تمييز".