رئيس الجمهورية يستقبل وفد محافظة الديوانية ويؤكد اهمية تعزيز الوحدة الوطنية

الاثنين 24 كانون أول 2018 - 14:51

رئيس الجمهورية يستقبل وفد محافظة الديوانية ويؤكد اهمية تعزيز الوحدة الوطنية

 بغداد- واع

اكد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح اليوم الاثنين، ان العراقيين صنعوا نصرا باهرا على القوى الارهابية بفضل وحدتهم وتماسكهم وتضحياتهم العزيزة.

وقـال خلال استقباله في قصر السلام ببغداد، محافظ ورئيس واعضاء مجلس محافظة الديوانية وعددا من وجهاء المدينة: ان "المرحلة المقبلة، ومانشهده اليوم من احداث سياسية وتطورات دولية في المنطقة تستدعي تعزيز الوحدة الوطنية، وتوحيد الصفوف، وتقوية النسيج الاجتماعي بين ابناء شعبنا لمواجهة تلك التحديات"، مشيرا الى ان "القوى الارهابية متمثلة بعصابات داعش حاولت زرع الفتنة بين جميع المكونات، لكن يقظة و اصرار ابناء شعبنا على التآزر ووحدتهم الوطنية افشلت تلك المخططات".

وشدد الرئيس صالح على "أهمية بذل أقصى الجهود من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتوفير أبسط مقومات سبل العيش الكريم لهم"، داعيا الى وضع الخطط الكفيلة للنهوض بالواقع الزراعي ودعم الفلاحين والمزارعين وصرف جميع مستحقاتهم، وتأمين المخصصات المالية لتأهيل البنى التحتية للمدينة، وايجاد السبل للنهوض ببرامج التنمية المستدامة وتوفير فرص عمل لأبناء الديوانية.

واشار خلال اللقاء، الذي حضره اعضاء مجلس النواب عن محافظة الديوانية، الى المكانة التاريخية والحضارية لمدينة الديوانية، مشيدا بتضحيات ابناء المدينة في الدفاع عن البلاد اسوة ببقية ابناء المحافظات.

وبعد ان استمع رئيس الجمهورية لما عرضه اعضاء الوفد بشأن العديد من القضايا الاقتصادية والخدمية والزراعية التي يعاني منها اهالي الديوانية، اكد ان رئاسة الجمهورية تدعم ايجاد الحلول لمطالبهم المشروعة وتحقيق تطلعاتهم في حياة حرة كريمة"، لافتا الى ان الديمقراطية مهمة، ولكن يجب ان لا تمتد الى تعطيل الدولة.

من جانبهم،  قدم أعضاء الوفد الزائر شرحا عن أهم المشاريع التي تحتاجها المدينة لتأمين وتوفير الخدمات الضرورية، معربين عن شكرهم وتقديرهم لرئيس الجمهورية على اهتمامه وتوجيهاته القيمة التي تصب في مصلحة المحافظة.