الـ TBIأول مصرف عراقي يحصل على تصنيف ائتماني معترف به دولياً

الأربعاء 19 كانون أول 2018 - 14:05

الـ TBIأول مصرف عراقي يحصل على تصنيف ائتماني معترف به دولياً

العراق- بغداد

أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، اليوم الاربعاء، عن درجة التصنيف الائتماني للمصرف العراقي للتجارة بدرجةB- مع نظرة مستقبلية مستقرة، ويعكس هذا القرار إشادة المؤسسة باستمرار جهود المصرف العراقي في تنفيذ برنامجه الشامل للإصلاح الاقتصادي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة المصرف العراقي للتجارة فيصل الهيمص في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع )، أن "المخاطر التصنيف متوازنة في الوقت الحالي"، مشيراً إلى "أهمية دور الاستقرار الأمني في البلاد خلال الآونة الأخيرة في تحسين مؤشرات الاستثمار الأجنبي، وتعافي السوق التجاري"، وأعرب عن" سعادته بنتيجة التصنيف الائتماني واصفاً إياه بالإنجاز الكبير باعتباره الأول من نوعه بالنسبة للمصارف العراقية، وكونه يتماشى مع مبادئ السيادة في العراق".

واكد أن "قوة الميزانية العمومية وارتفاع مستوى الربحية في أعمال المصرف العراقي للتجارة إلى جانب السيولة واستراتيجية التنويع في قطاع الشركات والتجزئة على ازدياد معدلات النمو وفرص العمل الناتجة عنه، وعلى ارتفاع الجدارة الائتمانية للاقتصاد العراقي وجودة الخدمات المقدمة للمواطن العراقي، بالإضافة إلى نجاحه في توفير منتجات وخدمات مصرفية مبتكرة".

وأضاف انه "حققنا الكثير من الإنجازات التي حازت على عدة جوائز وأوسمة عالمية في السنوات الأخيرة، ونحن مستمرون في السعي بلا هوادة نحو رؤيتنا بحماس وعزيمة أكبر".