وزير الخارجية يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الأميركي

الثلاثاء 18 كانون أول 2018 - 22:22

 وزير الخارجية يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الأميركي

بغداد- واع

بحث وزير الخارجية محمد علي الحكيم اليوم الثلاثاء، مع المبعوث الخاص للرئيس الأميركي لمحاربة داعش بيرت مكورك، والسفير الأميركيِ لدى بغداد دوغلاس سيليمان سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وذكر بيان للخارجية تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "الحكيم بحث مع مكورك وسيليمان سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والتأكيد على أهمية تحقيق المصالح المشتركة في المجالات المختلفة للشعبين الصديقين".

وأضاف البيان، ان "اللقاء استعرض اهم التطورات الاخيرة في محاربة داعش وجهود التحالف الدولي وتحديدا في مناطق غرب العراق والحدود مع سوريا".

ودعا الحكيم "واشنطن إلى التعاون لتنشيط الاستثمار في العراق والمساهمة في إعادة إعمار المدن المحررة من عصابات داعش الإرهابية لعدم السماح لها بالعودة مجددا".

من جهته، هنأ بيرت مكورك الوزير بمناسبة تسنمه منصب وزير الخارجية في الحكومة العراقية الجديدة، واكد على اهتمام التحالف الدولي باستقرار الوضع في العراق والشروع بعمليات الاعمار والاستثمار وكذلك الدفع باتجاه تنمية وتطوير العلاقات مع التحالف الدولي والولايات المتحدة الامريكية، والتشاور الدائم بشأن تطورات الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وعدد من القضايا الدولية التي تهم الجانبين.