موسع.. مجلس النواب يمنح الثقة لمرشحي وزارات التخطيط والتعليم العالي والثقافة

الثلاثاء 18 كانون أول 2018 - 16:58

موسع..  مجلس النواب يمنح الثقة لمرشحي وزارات التخطيط والتعليم العالي والثقافة

  بغداد- واع

صوت مجلس النواب في جلسته التاسعة عشرة التي عقدت برئاسة محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب اليوم الثلاثاء، وبحضور 276 نائبا، على منح الثقة لثلاثة وزراء، فيما رفض التصويت على مرشحي وزارتي التربية والهجرة والمهجرين.

وفي مستهل الجلسة، صوت المجلس على تقديم الفقرة الثالثة من جدول الاعمال الخاصة باستكمال التصويت على التشكيلة الوزارية.

وفي الشأن نفسه، عرض رئيس المجلس الرسالة الموجهة من رئيس مجلس الوزراء الى مجلس النواب في تاريخ 4 كانون الاول الجاري المتضمنة الاسماء المتبقية لشغل المناصب الوزارية من أجل عرضها للتصويت، منوها بان الرسالة تضمنت تقديم اسماء بديلة خلال مدة ما بين 24- 48 ساعة في حال تم رفض الاسماء الحالية.

وصوت المجلس على منح الثقة الوزراء كل على حدة، وهم نوري الدليمي وزيرا للتخطيط، والدكتور قصي السهيل وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبد الامير الحمداني وزيرا للثقافة، فيما رفض المجلس منح الثقة لمرشحة وزارة التربية صبا خير الدين الطائي ومرشحة وزارة الهجرة والمهجرين هناء عمانوئيل، فضلا عن تأجيل التصويت على مرشحي وزارات الداخلية والدفاع والعدل.

ووجه رئيس المجلس بحضور الوزراء في جلسة الخميس المقبل لتأدية اليمين الدستورية امام مجلس النواب، داعيا رئيس مجلس الوزراء لتقديم مرشحين جدد خلال مدة اقصاها  48 ساعة بحسب مضمون الكتاب المرسل للمجلس.

واوعز الحلبوسي بأن يكون يوم غد الاربعاء خاصة لانتخاب رؤساء ونواب ومقرري اللجان النيابية بإشراف رئاسة المجلس على عملية الانتخاب، اضافة الى عرض تقرير لجنة التربية بخصوص الدرجات الوظيفية.

بعدها تقرر رفع الجلسة  الى يوم الخميس المقبل.