نائب عن سائرون يدعو رئيس الوزراء الى عرض اسماء اعضاء مجلس أمناء شبكة الإعلام للتصويت في مجلس النواب

الاثنين 17 كانون أول 2018 - 21:08

نائب عن سائرون يدعو رئيس الوزراء الى عرض اسماء اعضاء مجلس أمناء شبكة الإعلام للتصويت في مجلس النواب

 بغداد- واع

دعا النائب عن تحالف سائرون علاء الربيعي اليوم الاثنين، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى عرض اسماء أعضاء مجلس الأمناء في شبكة الاعلام العراقي على مجلس النواب لغرض التصويت عليهم، مبينا  ان الأعضاء الحالين انتهت مدتهم القانونية حسب قانون الشبكة، وكانت مدة بقائهم بتمديد من قبل مجلس الوزراء السابق.

الربيعي طالب بـ"عدم القبول بالسياسيات السابقة التي كانت تدير الكثير من المرافق المهمة في الدولة العراقية عبر بوابة الوكالة، التي بدورها اساءت لعمل تلك المؤسسات وجعلت منها نافذة للفساد واستهداف الخصوم"، حاثا رئاسة مجلس النواب على "وضع اعادة مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي على جدول اجتماع المجلس ليوم غد الثلاثاء لوجود مخالفات قانونية في عودتهم".

كما دعا رئيس الوزراء الى "عدم السماح لاعضاء مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي بالمباشرة بمهامهم، الا بعد عرض الموضوع على مجلس النواب لكون الشبكة من الهيئات المستقلة التي يشرف المجلس عليها".

الربيعي اوضح ان "قرار المحكمة جاء بناء على معلومات خاطئة كوّن أعضاء المجلس المذكورين ادناه جميعهم بالوكالة، ولم يحصلوا على تصويت مجلس النواب سابقا، فكيف ألغت المحكمة امر إعفائهم من قبل رئيس الوزراء السابق لكونه لم يحصل على موافقة مجلس النواب اذا كان الأخير غير معني بهم كونه لم يصوت عليه".

كذلك شدد النائب عن سائرون على ايقاف مباشرتهم لحين عرضهم على مجلس النواب للنظر بشأنهم لانهم جميعا أتموا المدة القانونية حسب قانون الشبكة 4 أعوام، كما ان اثنين منهما تجاوزا 8 أعوام وينتميان الى حزب واحد.