العراق وهنغاريا يوقعان مذكرة تفاهم في مجال مكافحة الإرهاب

الاثنين 17 كانون أول 2018 - 17:45

العراق وهنغاريا يوقعان مذكرة تفاهم في مجال مكافحة الإرهاب

 بغداد- واع

وقع العراق مع جمهورية هنغاريا مذكرة تعاون في مجال مكافحة الإرهاب لتبادل المعلومات الاستخبارية وبناء القدرات المشتركة التواصل الاستراتيجي والتنسيق في مواجهة الجماعات الإرهابية بين جهاز مكافحة الإرهاب العراقي ومركز مكافحة الإرهاب في جمهورية هنغاريا.

وقاد الوفد العراقي رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الأول الركن الدكتور طالب شغاتي الكناني ممثلاً عن الجانب العراقي، فيما قاد الوفد الهنغاري مدير مركز مكافحة الإرهاب الهنغاري حَاجي يٌونس ممثلاً عن الجانب الهنغاري.

وقد قدم مدير مركز مكافحة الإرهاب الهنغاري حَاجي يٌونس التهنئة والتبريكات للحكومة العراقية والوفد العراقي على الانتصارات التي قادتها القوات العراقية وبطولات جهاز مكافحة الإرهاب في الانتصار على كيان داعش الإرهابي ودحر الجماعات الإرهابية.

ودعا يٌونس الى استثمار النصر على داعش ودعم حركة الاستقرار والبناء والاعمار وتطوير قدرات العراق في مجال التعاون المعلوماتي والاستخباري للمساهمة في استنباط الدروس والعبر من الحرب الأخيرة والتي خاضتها قوات جهاز مكافحة الإرهاب مع القوات العراقية المشتركة والتحالف الدولي لدحر الإرهاب ودعم النظام الديمقراطي في العراق .

من جانبه، اكد شغاتي ان "العراق انتصر على الإرهاب والإرهابيين من خلال الجاهزية القتالية للمقاتل العراقي والروح المعنوية العالية وفاعلية التدريب والتنسيق والكفاءة والفاعلية للقوات العراقية وفي مقدمتها ابطال جهاز مكافحة الإرهاب".