العلاق يبحث التعاون مع ممثل منظمة (SKL) السويدية

الاثنين 17 كانون أول 2018 - 10:38

العلاق يبحث التعاون مع ممثل منظمة (SKL) السويدية
بغداد – واع
بحث الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق، اليوم الاثنين، مع ممثل منظمة (SKL) الدولية السويدية سرمد محمد افاق التعاون المشترك بين الطرفين.
وذكر بيان لمجلس الوزراء تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، أن "العلاق التقى ممثل منظمة (SKL) الدولية السويدية سرمد محمد، وجرى خلال اللقاء بحث افاق التعاون المثمر بين الطرفان وانعكاس ذلك على خطط تنمية الكوادر العراقية في القطاعين العام والخاص من خلال المؤسسات السويدية الرصينة في هذا المجال ، والية توقيع مذكرات تفاهم لدعم عمل الحكومة العراقية للسنوات القادمة لغاية 2021".
واكد العلاق بحسب البيان، على "حرص الحكومة العراقية بفتح افاق أوسع مع الدول الصديقة والتي تصب في خدمة ابناء العراق من مختلف المكونات".
من جانبه أشار ممثل المنظمة الى "أهمية تطوير العلاقات الثنائية وحرص الجانب السويدي على تعزيز هذه العلاقة، وعزم بلاده للتحول الايجابي نحو تعزيز العلاقات مع العراق لخدمة أبناء المحافظات العراقية كافة".
واكد على "أهمية تزويد الكوادر العراقية بالخبرات والتجارب والبحوث في مختلف المجالات والحقول، وكذلك تسخير تجربة المنظمة الغنية في مجال تطوير بناء القدرات".
واشار الى ان "بلاده ستعمل جاهدة من اجل تقديم المزيد من الدعم والتعاون للجانب العراقي".