الحلبوسي من معبد لالش: سنطالب الحكومة بزيادة التخصيصات المالية للنازحين

الجمعة 14 كانون أول 2018 - 14:39

الحلبوسي من معبد لالش: سنطالب الحكومة بزيادة التخصيصات المالية للنازحين

دهوك- واع 

اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ،اليوم الجمعة، ان مجلس النواب سيطالب الحكومة بزيادة التخصيصات المالية للنازحين ودعم الجهود لاعمار مدنهم واعادتهم الى مناطق سكناهم.
وكان الحلبوسي قد زار اليوم معبد لالش في قضاء سنجار لمشاركة الايزيدين في احتفالهم بعيد الصيام.
ونقل مراسل وكالة الانباء العراقية(واع) عن الحلبوسي قوله في كلمته بمعبد لالش " جئنا اليوم لنبارك لاخوتنا الايزدیین عيد الصيام،وأن الاحتفال بهذا العيد في هذه السنة يختلف عن السنوات السابقة حيث هو  الاحتفال الاول بهذا العيد بعد المعاناة لتي عاناها الشعب العراقي بشكل عام واخواننا لايزديين علی يدتنظيم داعش المتطرف الذي اراد ان يضرب العراق والعراقيين".
واكد خلال كلمته التي حضرها محافظ دهوك وعدد من المسؤولين في المحافظة والقضاء وممثلين عن الطائفة الايزيدية، أن "البرلمان سيعمل مع الجهات المختصة سواء في الحكومة المركزية او حكومة اقايم كردستان على توفير التخصيصات اللازمة لاعادة الحياة الكريمة لاخواننا الايزدیین  وباقي النازحين لضمان عودتهم الی مناطقهم معززین مكرمين".
‪‎‪واضاف ،رئيس مجلس النواب "اطمان اخواننا الايزديين ان افراحهم ستكون مستمرة وان شاء الله خاتمة المصائب والاحزان ولن تتكرر المشاهد السابقة بوحدة العراقيين وصمودهم امام هذا التنظيم الهمجي البربري".
ووعد الحلبوسي  جميع ابناء الطائفة الايزدية الذين تعرضوا الی ابشع انواع التعذيب والدمار الذي اصابهم،بأنهم " سيشهدون في المرحلة القادمة اهتمام اكبر من المؤسسات العراقية سواء اكانت تشريعية او تنقفيذية لمعالجة المشاكل الانسانية والنفسية التي تعرضوا لها وتعويض المتضررين في المراحل القادمة".