الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على ثلاثة ارهابيين في نينوى والانبار

الاثنين 10 كانون أول 2018 - 14:54

الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على ثلاثة ارهابيين في نينوى والانبار

 

بغداد- واع

القت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية ،اليوم الاثنين، القيض على ثلاثة ارهابيين احدهما في كوكجلي –نينوى والاخرين  في الفلوجة والكرمة بمحافظة الانبار.

وذكر بيان صدر عن مديرية الاستخبارات العسكرية تلقته وكالة الانباء العراقية(واع) ،أن " مفارزالاستخبارات  في فوج المهمات الاول القت القبض على احد الرؤوس المهمة لعصابات داعش الارهابية والذي كان والده يعمل حارسا شخصيا لما يسمى برئيس (ديوان زراعة ولاية نينوى) في داعش في منطقة كوكجلي ايسر الموصل"، مشيرا الى انه " احد السراق والمبتزين للمزارعين وتهديدهم بدفع الاموال لداعش من منتجاتهم الزراعية".

واضاف ،أن " مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14 وبالتعاون مع قسم استخبارات شرق الانبارالقت القبض على احد ممولي عصابات داعش المهمين بعد استدراجه الى كمين محكم نصب له في قضاء الفلوجة بالانبار"، موضحا، ان " الارهابي يقوم بجمع الاموال لداعش من الاتاوات والتهديد والاعتداء على اموال المواطنين قبل التحرير ".

 وتابع البيان ،أن "مفارز الفرقة 14 وبالتنسيق مع فوج استخبارات الفرقة وبعملية نوعية القت القبض ايضا على احد العناصر الامنية التي كانت تعمل مع داعش وتزودها بتقارير عن تحركات قطعاتنا الامنية  والاخبار عن المتعاونين معها قبل التحرير وهو ما تسبب باعتقال العديد منهم من قبل عصابات داعش الارهابية. في منطقة الكرمة بالانبار".

واكد البيان ،أن "جميع عمليات القبض تمت  بعد صدورمذكرات قبض  على وفق احكام المادة 4 إرهاب".