خلال استقباله أبو الهيل.. الحداد يشيد بالتطور الكبير الحاصل في شبكة الإعلام العراقي

الأحد 09 كانون أول 2018 - 15:56

خلال استقباله أبو الهيل.. الحداد يشيد بالتطور الكبير الحاصل في شبكة الإعلام العراقي

بغداد- واع

اشاد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير الحداد خلال استقباله رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل اليوم الاحد، بالتقدم الكبير الحاصل في شبكة الاعلام ودورها في توحيد الهوية الاعلامية.

وقال مراسل وكالة الانباء العراقية (واع): ان "الحداد وأبو الهيل بحثا دور الشبكة في مد جسور الثقة والمحبة بين مكونات المجتمع العراقي"، مبينا أن "النائب الثاني لرئيس مجلس النواب اشاد بالتقدم الكبير الحاصل باداء شبكة الاعلام العراقي ودور رئيسها في افتتاح العديد من المؤسسات الاعلامي باللغتين الكردية والتركمانية".

كما اكد الحداد ان "مجلس النواب سيدعم الشبكة ماليا وقانونيا واداريا، كونها اسهمت في بناء جسور المحبة بين مختلف مكونات المجتمع العراقي القائم على التسامح وقبول الاخر".

بدوره، اوضح ابو الهيل ان "شبكة الاعلام العراقي تركز الان على الهوية الواحدة، ولا يوجد خط احمر على شخصية مثل السابق"، لافتا الى أن "ابواب الشبكة مفتوحة امام جميع الكتل السياسية والسياسيين من جميع الاطياف والديانات".

واضاف أبو الهيل ان "الشبكة حققت نجاحات متميزة في تغطية الانتخابات البرلمانية وقدمت اعلان مجاني عبر قنواتها لاكثر من اربعة الاف و600 مرشح، كما قامت الشبكة بتغطية التظاهرات  التي حدثت في البصرة ومحافظات بحيادية ومهنية ونالت اعجاب حتى المتظاهرين".

وتابع ان "هناك الكثير من التحديات التي تواجه الشبكة وابرزها المالية"، مبينا انه "استلم الشبكة وهي مثقلة بالديون، ولكنه على الرغم من ذلك استطاع ان يفتتح القناتين الكردية والتركمانية، كما تم اطلاق وكالة الانباء العراقية"واع" باربع لغات، اضافة الى استحداث مديرية خاصة بالاعلام الالكتروني، وقسم الابداع لصناعة هوية اعلامية خاصة بالعراق ومد الجسور مع المواطن".