القبض على متهمين بجرائم مختلفة في بغداد وبابل وذي قار

الأحد 18 تشرين ثاني 2018 - 15:59

القبض على متهمين بجرائم مختلفة في بغداد وبابل وذي قار

 

بغداد- واع

اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاحد ، إلقاء القبض على عددا من المتهمين في قضايا مختلفة تنوعت بين الإرهاب وانتحال الصفة والقتل العمد،فيما القت مديريتي الشرطة في بابل وذي قار القبض على مروجين للاقراص المخدرة.

وذكر اعلام قيادة عمليات بغداد في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)،ان " القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على متهم بالإرهاب، في محافظة صلاح الدين، وهو من المطلوبين لقيادة عمليات بغداد".

واضاف ،أن "القوات الامنية اعتقلت 7 متهمين بالسرقة في مناطق الثعالبة، وحسينية المعامل شمالي شرق بغداد، الى جانب اعتقال متهمين اثنين بانتحال صفة ضابط استخبارات في الجيش العراقي يقومان بتهديد وابتزاز المواطنين وأصحاب المحال والمقاهي في منطقة المنصور "، لافتا الى ان "القوات الامنية في منطقة سبع البور شمال فربي بغداد تمكنت من اعتقال متهم آخر بالقتل العمد".

 من جهتها اعلنت  مديرية شرطة بابل ، اعتقال متهم وبحوزته اقراص مخدرة خلال عملية امنية وسط مدينة الحلة.

وذكرت المديرية ان |قوة مشتركة من مكافحة المخدرات والشرطة المحلية القت القبض على متهم وضبطت بحوزته (3392) قرص مخدر مختلفة الأنواع، فضلا عن ادوات تستخدم لتعاطي المخدرات".

و أشارت الى ان "عملية القبض استندت إلى مذكرة قبض صادرة من القضاء ومعلومات استخبارية دقيقة"، مؤكدة "احالة المتهم الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقه".

الى ذلك تمكن قسم شؤون مكافحة مخدرات ذي قار من القاء القبض على متهم وضبط بحوزته (700) قرص مخدر من النوع المعروف محليا بالكبتي.

وذكر القسم ان "عملية القاء القبض نفذت بعد قيام مكتب مكافحة مخدرات الشطرة بإتباع معلومة عن وجود احد المتهمين يروج الأقراص المخدرة ويجلبها للقضاء, وتم وضع خطة بالتنسيق مع مكتب مكافحة مخدرات الناصرية ،حيث تم القبض عليه بالجرم المشهود".

واضاف انه "تم عرض الامر على قاضي التحقيق، وقرر توقيفة وفق أحكام المادة (28) من قانون مكافحة المخدرات رقم (50) لسنة 2017".