صحة كربلاء تنفي دعوتها لأهالي أربع مناطق مغادرة منازلهم

الخميس 26 آذار 2020 - 23:01

صحة كربلاء تنفي دعوتها لأهالي أربع مناطق مغادرة منازلهم

كربلاء المقدسة – واع

نفت دائرة صحة محافظة كربلاء المقدسة، الانباء التي تداولت دعوتها لأهالي أربع مناطق مغادرة منازلهم بسبب تفشي فيروس كورونا.
وذكرت الدائرة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن"ما تم تداوله في عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المُغرضة ، حول دعوة دائرة صحة كربلاء للمواطنين في أحياء ( العامل ، الغدير ، شارع المركز ، وكفة الغنم ) ، بمُغادرة منازلهم  السكنية فوراً ، قبل الإصابة بفيروس كُورونا المُستجد، وهي أخبار عارية عن الصحة ، ولاتمُت للواقع بصلة.
وأضافت أن الغاية من هذه الأخبار تشويه سُمعة المؤسسات الصحية للدائرة ، وما تُقدمه من خدمات جليلة لمواطني المحافظة وزائريها ، التي نالت رضا  واستحسان الجميع ، خاصة في الظروف الحالية ، وتصَديهم بشجاعة لتداعيات الفيروس ذاته " .
وأشارت الى أن تلك المواقع المُغرضة ، وما تُنشره من أخبار مُفبركة ، ما عادت تنطلي على أحد ، كونها مدفُوعة الثمن ، وتُحاول من خلال بث سمومها وافتراءاتها ، بث الذعر والهلع والخوف في نفوس المواطنين  " ، 
وجددت الدائرة دعوتها للمواطنين ، بضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية والمُختصة ، وعدم الانجرار وراء  تلك المواقع ، وما تنشُره من أخبار تفتقد للمصداقية جُملةَ وتفصيلاً ، بموازاة ذلك.
ودعت المُواطنين الى "الالتزام بالتعليمات التي تُصدرها وزارة الصحة ومُؤسساتها الصحية ، لضمان سلامتهم من الإصابة بالفيروس الوبائي .