بالفديو.. واع تنفرد بلقطات لطفلة من النجف حاملة لفيروس كورونا

الخميس 26 آذار 2020 - 19:02

بالفديو.. واع تنفرد بلقطات لطفلة من النجف حاملة لفيروس كورونا
النجف الأشرف- واع- حيدر فرمان 
تنشر وكالة الأنباء العراقية (واع) لقطات من داخل الحجر الصحي لطفلة من محافظة النجف الأشرف حاملة لفيروس كورونا وعمرها أقل من سنة.
وقال والد الطفلة في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) من داخل الحجر الصحي، "نحن عائلة  ملامسة لوالدنا القادم من سوريا، وأصبنا بفيروس كورونا".
وبين والدها أن "ابنتي الطفلة ليان، حاملة للفيروس وليست مصابة"، مشيراً إلى أن "مناعة الأطفال أقوى من الأعمار الكبيرة، فيحملون الفيروس ولا يصابون به".
وأضاف أنه "ظهرت علينا أعراض خفيفة، ولا يوجد تقصير معنا، سواء من حيث الرعاية الصحية أو الخدمات، وكل شيء متوفر".
ودعا والد الطفلة، "أي شخص يرى بداية الأعراض عنده، أن يراجع المستشفيات لاتخاذ الإجراءات اللازمة له، قبل حصول مضاعفات".
وختم والد الطفلة تصريحه بمناشدة الناس للبقاء في البيت، من أجل أطفالهم.
 
 
 
 
 

بدوره قال أحد المصابين من أفراد العائلة نفسها، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) من داخل الحجر الصحي، إنني "تعرضت للإصابة بفيروس كورونا، بالرغم من أنني كنت حذراً جداً من هذا المرض واتخذت الاحتياطات كافة، من لبس الكمامة والقفازات والمعقمات".
وأضاف أن "إصابتي تدل على أن الاحتياطات غير كافية، للوقاية من المرض، إنما يجب على المواطن الالتزام بالتعليمات التي تضعها خلية الأزمة، والجلوس بالدار وعدم الخروج إطلاقاً".
وتابع المصاب "في حال حدوث الإصابة، أوصي بأن تكون المعنويات عالية، لأن الشجاعة والهمة، تساعد في القضاء على هذا المرض، فضلاً عن أن تكون لهم ثقة بالعاملين في المستشفيات العراقية، لأن القطاع الصحي العراقي يمتاز بالإنسانية".