النقل تعلن إجلاء 871 مواطناً عراقياً من القاهرة إلى بغداد

الخميس 26 آذار 2020 - 17:06

النقل تعلن إجلاء 871 مواطناً عراقياً من القاهرة إلى بغداد

بغداد- واع
أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس، إجلاء المواطنين العراقيين العالقين في مصر وإعادتهم إلى أرض الوطن، بعد وصول الرحلة الاستثنائية الثالثة المباشرة القادمة من مطار القاهرة إلى مطار بغداد الدولي.
وقال وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي في بيان المكتب الإعلامي للوزارة الذي تلقته (واع): إنه "تم نقل المسافرين البالغ عددهم 298 على متن الطائرة ذات الطراز A330/yi-AQy التابعة للشركة العامة للخطوط الجوية العراقية وبذلك أكمل الناقل الوطني عملية إجلاء المواطنين العراقيين والبالغ عددهم 871 شخصاً من القاهرة إلى مطار بغداد الدولي".
وأضاف لعيبي أنه "بعد استحصال الموافقات الرسمية وبالتنسيق مع السفارة العراقية والسلطات المصرية ودائرة الجوازات ووزارة الصحة والجهات المعنية واستجابة للمناشدات الإنسانية التي تم توجيهها من الأراضي المصرية".
وتابع أن "هناك جهوداً إضافية ملقاة على عاتق وزارة النقل تتضمن توفير حافلات المسافرين والوفود داخل مطار بغداد بالإضافة إلى مركبات تكسي المطار لنقل العائدين فور وصولهم وإكمالهم الفحوصات الطبية اللازمة إلى مناطق سكناهم سواءً في العاصمة بغداد أو باقي محافظات العراق وبالمجان".
وأشار لعيبي إلى أن "هذا الإجراء تم بالتنسيق  مع قيادة عمليات بغداد ووزارة الداخلية  التي سهلت عملية مرور الحافلات والمركبات أثناء حظر التجوال".