الحزب الديمقراطي يكشف عن زيارة مرتقبة للزرفي الى كردستان

الأربعاء 25 آذار 2020 - 18:54

الحزب الديمقراطي يكشف عن زيارة مرتقبة للزرفي الى كردستان
أربيل – واع – سوما الجاف
كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، عن عزم رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي زيارة الإقليم خلال الفترة المقبلة.
وقال النائب عن كتلة الحزب،  ديار برواري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاربعاء، إن "لدى الزرفي نية لزيارة إقليم كردستان والاجتماع بالمسؤولين الكرد بهدف مناقشة مطالب الكرد"، معرباً عن "أمله في أن تخرج الزيارة بنتائج إيجابية".
وأضاف أن "على رئيس الوزراء المكلف، التركيز على حل المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل بغية الحصول على دعم الكرد"، مبيناً أنه "لا يمكنه الجزم فيما لو كان الإقليم قد أرسل قائمة مطالب إلى مرشح الحكومة الاتحادية".
وأشار إلى أن"رئيس الإقليم على تواصل دائم مع الكتل الكردستانية لتوحيد الخطاب والمطالب الكردية وتشكيل لجنة كردستانية تتولى الحوار ومناقشة المطالب مع أي شخصية يتم تكليفها بتشكيل الحكومة".
وكان عضو مجلس النواب عن كتلة المستقبل الكردستانية سركوت شمس الدين قد كشف اليوم الأربعاء عن أبرز مباحثات المجموعة الكردية مع رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي.
وقال شمس الدين لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" الحوارات تركزت على الالتزام ببنود الدستور ومنها المادة 140، والالتزام بالاستحقاقات المالية لمواطني الإقليم، والنظر اليهم كعراقيين بعيداً عن الصراعات السياسية والنفطية".
وتابع أن"الحوارات تناولت أيضاً حل القضايا العالقة ومنها المسائل النفطية والايرادات والتعامل مع البيشمركة كقوة نظامية عراقية من ناحية الرواتب والامتيازات، كذلك الاستجابة لمطالب المتظاهرين وتلبية مطالبهم المشروعة"، مشيراً إلى أن"الحزبين الكرديين الديمقراطي والاتحاد الوطني ،هما يبحثان على انفراد مع الزرفي وربما مباحثاتهما تصب حول الحصول على مكاسب في حكومته".