وزير الصحة والسفير الصيني يفتتحان مختبراً لتشخيص المصابين بكورونا

الأربعاء 25 آذار 2020 - 16:21

وزير الصحة والسفير الصيني يفتتحان مختبراً لتشخيص المصابين بكورونا
بغداد – واع 
أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاربعاء، عن افتتاح مختبر بايولوجي لتشخيص المصابين بفيروس كورونا في مدينة الطب ببغداد . 
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "وزير الصحة والبيئة جعفر صادق علاوي والسفير الصيني في العراق تشانغ تاو افتتحا المختبر البايولوجي الجزيئي لتشخيص فيروس كورونا المستجد في مدينة الطب ببغداد وبحضور وكيل الوزارة للبيئة جاسم الفلاحي ومدير عام دائرة مدينة الطب حسن محمد التميمي والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة سيف البدر". 
واكد علاوي بحسب البيان انه "جُهّز هذا المختبر تجهيزاً كاملا  بالأجهزة المختبرية وجميع المحتويات من الحكومة الصينية الصديقة ضمن أطر التعاون بين البلدين لمكافحة وباء كورونا والتعاون لايجاد الحلول الناجحة للسيطرة عليه ومنع انتشاره في العراق". 
وأضاف ان "وزارة الصحة وكافة ملاكاتها تتقدم بالشكر والثناء لحكومة وشعب الصين الصديق لوقوفه مع العراق ونتمنى ادامة التعاون والتنسيق بما يخدم الشعبين والقضاء على فيروس كورونا".
من جانبه اكد السفير الصيني، ان "الصين تولي اهتماماً بالغاً لتعزيز التعاون الدولي لمكافحة هذا الوباء وعلى هذا الاساس ارسلنا فريق الخبراء ،الذي تلقى دعماً لا محدود من قبل وزارة الصحة والبيئة العراقية ,  فضلاً عن تقديم مساعدات طبية للعراق ايماناً منا بروح الصداقة وما فعلناه اليوم هو ما يجب أن يفعله الصديق الحقيقي ، ونطمح أن يكون هذا المختبر منطلقاً لتعزيز القدرات العراقية لتشخيص فيروس كورونا المستجد والسيطرة عليه ، ونتمنى للعراق وشعبه الحفظ والامان وأننا دائما معكم أيها الاصدقاء".
وتابع البيان أن "المختبر سيسهم بشكل كبير جداً في تشخيص الحالات المصابة بالفيروس وبسرعة فائقة لوجود الاجهزة الحديثة وسيتم تدريب الكوادر العراقية في بغداد والمحافظات والربط الالكتروني عن طريق الانترنيت بالمستشفيات الصينية وذلك للقضاء على فايروس كورونا المستجد".